فرنسا: تدمير مليوني علبة مياه بعد اكتشاف بكتيريا “ذات منشأ برازي”

طلبت فرنسا من بيرييه التوقف عن استخدام أحد آبارها “كإجراء احترازي”. تم أمر بيرييه بتدمير مليوني زجاجة ماء بعد اكتشاف بكتيريا “ذات منشأ برازي” في أحد آبارها في غار، جنوب فرنسا. “عدة دفعات من الزجاجات” تعادل “عدة مئات من الطبليات” تم تدميرها، وفقًا لنستله.

لم تحدد الشركة طبيعة التلوث ولكنها طمأنت بأن “جميع الزجاجات الموجودة في السوق يمكن استهلاكها بأمان تام”. واجهت المجموعة بالفعل اتهامات بعلاج غير مطابق لماركات مياه فيتل وكونتركس وإيبار، بالإضافة إلى بيرييه. لوحظ أن “انحرافًا ميكروبيولوجيًا مؤقتًا” ظهر بعد “الأمطار الغزيرة جدًا المرتبطة بعاصفة مونيكا التي ضربت جنوب شرق فرنسا في منتصف مارس.

البئر، في فيرجيز، بالقرب من نيم، قدمت الماء لعلامة بيرييه التجارية منذ إنشائها في عام 1903. هو الآن خاضع لـ “مراقبة معززة… بناءً على طلب السلطات”.

ستستأنف عملياته “في الوقت المناسب تحت سيطرة السلطات”، وفقًا لنستله. تعرض منتج المياه المعدنية لضغوط منذ نهاية يناير بعد اعترافه باستخدام علاجات محظورة على بعض علاماته التجارية للحفاظ على الجودة. منذ بداية أبريل، “عززت المراقبة” على حفرها الفرنسية “تحت سيطرة السلطات”،

كما أخبرت وسائل الإعلام الفرنسية. تم تعليق بعض الآبار العام الماضي في فوج.

سبت, 27/04/2024 - 23:54