انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد شلل الأطفال

أشرفت  وزيرة الصحة السيدة الناها بنت مكناس، رفقة والي لعصابه السيد عبد الرحمن ولد الحسن اليوم الخميس في ساحة الولاية بمدينة كيفه، على الانطلاقة الرسمية للحملة الوطنية للتلقيح ضد شلل الأطفال .

وفي كلمة لها بالمناسبة اوضحت  وزيرة الصحة أن هذه الحملة تستهدف تحصين وتطعيم ما يقارب854 الف طفل من الأطفال الموريتانيين وغير الموريتانيين المقيمين في بلادنا الذين تتراوح اعمارهم ما بين يوم واحد وخمس سنوات حرصا من قطاع الصحة على رفع المناعة المجتمعية للأطفال بما يضمن الحفاظ على بلادنا خالية من هذا المرض الخطير.

وأشارت إلى أن الجميع يدرك أن شلل الأطفال مرض شديد العدوى يغزو الجهاز العصبي ويمكن أن يسبب شلل تام في فترة وجيزة ويصيب الأطفال دون السن الخامسة بالدرجة الأولي وقد يصيب أي شخصي غير ملقح ضده بصرف النظر عن عمره.

 

ونوهت بالدور الفعال الذي يقوم به شركاء التنمية وخاصة منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسيف على دعمهم المتواصل ومنع معاودة ظهور مرض شلل الأطفال مرة أخرى في البلاد .

وأكدت أن هذه الحملة الوطنية تستمر 4 أيام وقد عبئت لها كافة الوسائل لضمان نجاحها فقد تم إعداد وتدريب أعضاء الفرق المشاركة في أعمال الحملة البالغ عددهم أكثر من ثلاثة آلاف وستمائة شخص بالإضافة إلي توفير التطعيمات الكافية من لقاح شلل الأطفال داخل المراكز إضافة إلي الفرق المتنقلة التي تجوب المنازل والتجمعات والمدارس اعتماد على استراتيجية من بيت إلى بيت .

 

خميس, 28/03/2024 - 14:17