ورشة للبحث عن مصادر الماء فى كيديماغا

أشرف والي كيدي ماغه المساعد السيد محمد العربي ولد محمدن اليوم بمدينة سيليبابي على إطلاق اعمال ورشة للبحث عن مصادر الماء، ينظمها المجلس الجهوي للولاية بالتعاون مع منظمة كوراي.

وفي كلمته بالمناسبة عبر الوالي المساعد عن مدى همية هذه الورشة لما يمثله الماء من أهمية بالنسبة للسكان من ناحية كما هو الحال للحيوانات باعتبار ان الولاية تنموية وزراعية بامتياز.

وأضاف الوالي المساعد أنه يشكر جهة كيدي ماغه على تنظيم هذه الورشة الهامة للبحث عن مصادر الماء في الولاية كما شكر شركاء التنمية على تمويلها ودعم توصياتها حول التنقيب عن الماء، كما أشاد بدور منظمة كوراي التي تعمل مع الجهة في هذ المجال، داعيا المشاركين في الورشة للاستفادة القصوى من العروض المقدمة.

من جانبه نائب رئيس المجلس الجهوي السيد على بوبو جاورا ثمن إطلاق هذه الورشة للبحث عن مصادر الماء في الولاية واعتبر أن التعاون بين المجلس الجهوي لكيديماغه ومنظمة كوراي الفرنس قد أثمر نتائجة مهمة.

وكان عمدة سيلبابي السيد عمر حمادي با قد تناول الكلام قبل ذلك حيث ثمن التعاون القائم بين منظمة كوراي والمجلس الجهوي للبحث عن مصادر الماء في الولاية، مبرزا ما للماء من أهمية في حياة السكان خاصة في مجالي التنمية والزراعة.

وجرى افتتاح الورشة بحضور الأمين العام للمجلس السيد محمد ولد جدو وحاكم مقاطعة سيلبابي السيد محمد ولد عبد الله وبعض عمد البلديات وممثلي منظمات المجتمع المدني.

خميس, 18/04/2024 - 23:29