
سلمت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة، مسعودة بنت بحام، اليوم الثلاثاء في العاصمة الغابونية ليبرفيل، رسالة خطية من رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني إلى نظيره الغابوني بريس كلوتير أوليغي نغيما.
وجرى تسليم الرسالة خلال استقبال خص به الرئيس الغابوني الوزيرة، حيث شكل اللقاء فرصة لاستعراض علاقات التعاون بين موريتانيا والغابون، وبحث سبل تعزيز التنسيق بين البلدين في مختلف المجالات، ولا سيما ما يتعلق بقضايا التنمية المستدامة والعمل الإفريقي المشترك.
وخلال اللقاء، قدمت الوزيرة رسمياً ترشح موريتانيا لمنصب الأمين العام للمنظمة الدولية للفرنكوفونية، الذي تمثله الدكتورة كومبا با، مؤكدة أن هذا الترشح يندرج في إطار رؤية ترمي إلى تعزيز دور المنظمة وتطوير أدائها خدمة لمصالح الدول الأعضاء.
ورافق الوزيرة في هذه المهمة مستشار برئاسة الجمهورية، سيدي محمد غابر، ومتّو حسنة أحمد لعبيد، الناطقة باسم المرشحة الدكتورة كومبا با.



.jpeg)

.jpeg)