نساء التكتل : لا محيد عن المبادئ والقيم التي أسس عليها الحزب

نظمت الوطنية  لنساء حزب تكتل القوى الديمقراطية الديمقراطية المعارض مساء اليوم الأحد، بمقره في لكصر  لقاء  موسعا مع الفاعلات في أقسام نواكشوط، التسع  حضره رئيس الحزب السيد المختار ولد الشيخ وعدد من  قادة الحزب.
المتحدثة باسم نساء الحزب  محجوبة منت السالك أكدت في كلمتها الافتتاحية على تضامن نساء الحزب مع النساء والأطفال في فلسطين و لبنان مستنكرة صمت العالم عن ما يتعرضن له من إبادة جماعية.

كما أكدت وقوف نساء الحزب إلى جانب النساء في كل البلدات والمناطق التي غمرتها المياه بسبب ارتفاع منسوب مياه النهر  داعية السلطات  إلى بذل أقصى الجهد لمساعدة المواطنين والتخفيف من معاناتهم.

وشددت  منت السالك على أن لا محيد عن المبادئ والقيم التي عليها ومن أجلها تأسس  الحزب حتى تحقيق أهدافه من أجل موريتانيا

بدوره  رئيس الحزب عبر  عن شكره للمنظمة النسائية على تنظيمها لهذا الاجتماع الحاشد الذي يعبر عن تعلق المناضلات بالحزب وخطه السياسي الجامع، كما أكد على أن هذه الوجوه هي التي تمثل التكتل وحدها قانونيا وسياسيا، وأن الحزب لا يزال متمسكا بمبادئه التي أسس عليها، وسيواصل سعيه ونضاله السلمي لتحقيق أهدافه من أجل موريتانيا للجميع، وإحداث التغيبر المنشود.

وجدد تضامن الحزب مع المواطنبن المتضررين من السيول في ولايات الضفة، مطالبا الحكومة بتسريع وتيرة التدخل والرفع من مستواه، داعيا رئيس الجمهورية إلى القيام بزيارة ميدانية لتلك المناطق والوقوف على حجم الأضرار ومستوى التدخل.

بدورها نوهت النائب الأول لرئيس الحزب  النانه بنت شيخنا ولد محمد لغظف  بالدور الكبير الذي لعبته المرأة التكتلبة في مسيرة الحزب الحافلة بالنضال من أجل موريتانيا، مطالبة المناضلات بتحمل المسؤولية والعمل على التحضير الجيد لعملية الانتساب المحضرة لعقد مؤتمر عام في أقرب فرصة.

اثنين, 28/10/2024 - 10:00