نواكشوط: الورشة الإقليمية الأولى لرخص الأندية المحترفة

أطلق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، صباح اليوم الثلاثاء بالعاصمة نواكشوط، الورشة الإقليمية الأولى لرخص الأندية المحترفة في القارة، وذلك بمشاركة 11 اتحادا كرويا من ضمنها موريتانيا المستضيفة، إلى جانب المغرب، السنغال، مالي، توغو، البنين، تونس، غينيا الاستوائية، الغابون، جمهورية الكونغو الديمقراطية، الكونغو وبوركينافاسو.

وتهدف الورشة التي تنظم في الفترة مابين الـ23 وحتي الـ26 من إبريل الجاري، إلى تحديث منصة إجازة الأندية المحترفة أونلاين وإجراءات الرخص، والتحقق من حالة تنفيذ نظام إجازات الأندية في المسابقات الوطنية للاتحادات الأعضاء، والتأكد من استعداد الاتحادات الأعضاء لإبلاغ قرارات الرخص قبل الموعد النهائي للأندية، للمشاركة في منافسات "الكاف" 2024-2025 للأندية، إضافة إلى تنظيم جلسة تنشيطية حول إجراءات التفتيش المسبق للملعب، وتكوين مسيري تراخيص الأندية.

وفي الكلمة الافتتاحية، قال رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، أحمد ولد يحيى، رئيس لجنة المسابقات بالكاف، إن "موريتانيا سعت لاحتضان هذه الورشة لأهميتها البالغة، حيث ستشكل إضافة مهمة للاتحاد وللأندية الوطنية التي ستستفيد منها، ناهيك عن حرص الاتحادية أن تكون موريتانيا فاعل قوي في الكرة الإفريقية وذلك من خلال التنظيم والمشاركة في مختلف الفعاليات".

وبدوره قال سيدات محمد، وهو مسؤول قسم رخص الأندية بالاتحاد الإفريقي، والمشرف على الورشة في نواكشوط، إن "اختيار موريتانيا لإطلاق هذه الورشة الإقليمية، لم يأت بالصدفة، مشيدا بالتقدم الذي حققته في مجال كرة القدم ومتعلقاتها".

وستشمل هذه الورشة جميع الاتحادات الأعضاء بالاتحاد الافريقي لكرة القدم، والبالغ عددها 54 اتحادا، وذلك على 4 مراحل أولاها في نواكشوط، ثم الجزائر، ثم أديس ابابا، والعاصمة الغانية أكرا، وهي موزعة حسب المناطق.

 

ثلاثاء, 23/04/2024 - 12:58