مانشستر يونايتد يحسم تأهله إلى دوري الأبطال

مانشستر يونايتد يضمن عودته للمشاركة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل وذلك عقب فوزه على تشلسي الجريح 4-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة 32 للدوري الإنكليزي، الخميس، على ملعب أولد ترافورد. 

وكان فريق "الشياطين الحمر" يحتاج إلى نقطة واحدة لتأكيد تأهله إلى دوري الأبطال برفقة مانشستر سيتي وأرسنال ونيوكاسل، لكنه ظفر بالنقاط الثلاث للمباراة والتي أسهمت في تقدمه إلى المركز الثالث بـ 72 نقطة متقدما على نيوكاسل الرابع (70).  

مانشستر أنهى أي آمال متبقية لليفربول في التأهل إلى المسابقة الأوروبية الأهم في الموسم، حيث يتخلف عنه الريدز بفارق ست نقاط في المركز الخامس قبل مرحلة واحدة من النهاية.  

وحقّق فريق المدرب الهولندي، إريك تن هاغ، بداية صاروخية بعدما افتتح له البرازيلي كازيميرو التسجيل (6) قبل أن يضاعف الفرنسي، أنتوني مارسيال، تقدم فريقه قبل استراحة الشوطين (45+5). وعزّز البرتغالي، برونو فيرنانديش، من غلّة فريقه بهدف ثالث (73 ركلة جزاء) قبل أن يختتم البديل، ماركوس راشفورد، مهرجان الأهداف ليونايتد (78).  

وسجّل فيليكس هدفا شرفيا لتشلسي بعدما تقدم من منتصف الملعب بسرعة عالية وأسكن الكرة على يمين الحارس الإسباني، ديفيد دي خيا (89).

خميس, 25/05/2023 - 22:53