كشف المتحدث باسم الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد عن إصابة أحد أعضاء السفارة المصرية في العاصمة السودانية الخرطوم بطلق ناري خلال الاشتباكات الأخيرة بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني المستمرة منذ نحو أسبوع
ولم يقدم أبو زيد أي تفاصيل إضافية حول الحادث، غير أنه أكد خلال إفادة للصحفيين المعتمدين لدى وزارة الخارجية المصرية صباح اليوم الأحد على ضرورة توخي أقصى درجات الحذر حفاظاً على سلامة الرعايا المصريين وأعضاء البعثات الدبلوماسية المصرية في السودان.
وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن مصر تحتاج إلى خطة عمل مُحكمة وآمنة لضمان سلامة ودقة إجلاء الرعايا المصريين، نظرا لأن أعدادهم تتجاوز عشرة آلاف شخص في ظل ما وصفه بالتصاعد الخطير في حجم المخاطر.



.jpeg)

.jpeg)