باب ولد الشيخ سيديا

هل أصبحت الأحزاب السياسية الموريتانية تشكل خطرا على الجمهورية؟!

تعتبر الأحزاب السياسية العمود الفقري للممارسة السياسية في أية ديموقراطية طبيعية تهدف إلى تنمية الوطن و رفاه المواطن و إسعاده، ففيها تولد الأفكار و تنضج السياسة و تتم صناعة و تكوين القادة و ينصهر الرأي و الرأي الآخر لتخرج البرامج إلى الرأي العام الوطني في شكلها النهائي بعدالإختلاف و التقارب و الإسقاط و المراجعة و التعديل و التنقيح.

أحد, 01/05/2022 - 10:37

موريتانيا ليست دولة فقيرة!

تابعت مؤخرا تصريحات السيد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني في مدريد و قد أشار فيها إلى أن موريتانيا بلد فقير و استشهد على كلامه بتصنيف الأمم المتحدة و وضعية بعض السكان المزرية الذين قد يبيتون ليالي دون أن يجدوا ما يأكلون.

اثنين, 21/03/2022 - 08:31

العربية... معجزة الصحراء الخالدة! و كنز موريتانيا الضائع!

 إطلعت ،مثل غيري، على ما نسب إلى بعض الإخوة الموريتانيين من تعلقهم باللغة الفرنسية على حساب اللغة العربية في بلد عربي مسلم! اشتهر على مر العصور بجهابذة العلماء و فطاحلة الشعراء و آلاف المؤلفات و المخطوطات العربية الإسلامية التي لا تقدر بثمن!! بحجة "حماية" لهجاتهم و حضارتهم!!

جمعة, 05/11/2021 - 13:46

نقاط سريعة الى المتحاورين الوطنيين

هذه نقاط سريعة إلى المتحاورين و خصوصا أولئك الوطنيين منهم.

أربعاء, 27/10/2021 - 09:07

سراب الديموقراطية وفرصة الإصلاح السياسي

تعاني موريتانيا منذ نشأتها من عدة مشاكل اقتصادية و اجتماعية و سياسية تشكل خطرا كبيرا على وجودها كدولة وطنية تنمو و تتطور بشكل طبيعي و آمن، وقد فشلت كل الأنظمة السابقة -رغم بعض الجهود الصادقة هنا وهناك -  في حل هذه المشاكل و النهوض بالدولة الموريتانية إلى مراتب الدول المتطورة السائرة على طريق النمو السليم بشكل يضمن وجودها ككيان مستقل يتمتع فيه مواطنوه

ثلاثاء, 28/09/2021 - 16:45