مقابلات

Ahmedou Ould Abdallah: l’indépendance mauritanienne, «l’affirmation de notre identité»

La Mauritanie commémore ce samedi 28 novembre le 60e anniversaire de son indépendance. C’était le 28 novembre 1960, après 60 ans de colonisation française. Une indépendance proclamée à Nouakchott par le président Mokhtar Ould Daddah. Ahmedou Ould Abdallah avait 20 ans à l’époque.

اثنين, 30/11/2020 - 19:59

فى تصريح لاقلام: استشاري دولي يشرح تحديات الاقلاع الاقتصادي فى موريتانيا (فيديو)

خاص/ اقلام -  قال الخبير والاستشاري الاقتصادي الدولي المقيم فى بريطانيا، يسلم ولد الفيلالي، ان موريتانيا تواجه تحدي كبير لان اقتصادها لا يستطيع خلق وظائف كافية، فهي بحاجة الى خلق مليون آلاف فرصة عمل في السنوات العشرة المقبلة، باعتبار  ان موريتانيا دولة شابة  يمثل فيها الشباب نسبة 60% من السكان، ومو

خميس, 19/11/2020 - 16:00

مقابلة مع مسؤول العلاقات الدولية في أفريكا رايز حول استضافة موريتانيا كضيف شرف لمنتدى ABBW 2021

خاص / اقلام - فارس بوديديت أستاذ في مادة الفلسفة والمواطنة في اتحاد والونيا -ببروكسل، وهو صحفي في نادي "eurafricanpressclub.com" الذي شارك في تأسيسه.

اثنين, 16/11/2020 - 08:31

سعدبوه ولد محمد المصطفى: لقد دعمت الرئيس واتطلع في ظل حكمه إلى خدمة وطني

الأستاذ سعدبوه ولد محمد المصطفى كاتب للقصة ومؤرخ ومؤسس للرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة وأيضا مؤسس لنادي القصة الموريتاني وهو معروف بسعة صدره وقدرته علي تسيير الآراء المتضاربة وتوجيهها إيجابيا والاحتفاظ بكل اصحاب الرأي بعيدا عن الاختلاف والنزاع ..

جمعة, 13/11/2020 - 00:27

مسعود ولد بلخير: العبودية لا تزال قائمة.. ولحراطين هم المجموعة الأكبر فى موريتانيا

خاص / اقلام -  قال السياسي المخضرم ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي،  مسعود ولد بلخير،  ان الوحدة الوطنية لم تعد قائمة، رغم أنه كان يعتقد في الماضي أنها ممكنة.  وانه قد حان الوقت لنا جميعا للتوقف عن سياسة النعامة التي تدفن رأسها فى الرمال حتي لا تواجه الخطر.

خميس, 05/11/2020 - 11:30

خبير واستشاري دولي يشرح الوضع القانوني لمعبر الكًركًرات وتداعيات الأزمة الراهنة (مقابلة)

تعتبر منطقة الكًركًرات الشريان  الرئيسي للمغرب للتبادل التجاري والاقتصادي مع موريتانيا وبلدان افريقيا الغربية، وقد أعاد إغلاق المعبر من طرف جبهة البوليساريو التي تنازع المغرب على السيادة على إقليم الصحراء الغربية الفاصل بين موريتانيا والمغرب  الى الواجهة من جديد الصراع فى الصحراء الغربية الذي مضي عليه أكثر من أربعة

ثلاثاء, 03/11/2020 - 15:34

Samuel Etoo, dans un entretien exclusif : Ce qui a été réalisé en Mauritanie est exceptionnel

 C’est la deuxième fois que vous venez en Mauritanie. Vous avez rencontré le président de la fédération de football et vous vous êtes rendu compte par vous-même des progrès réalisés par notre pays. Comment jugez-vous l’évolution de notre football ?

أحد, 25/10/2020 - 09:19

ولد ابريد الليل: المغرب الآن يُخيف جيرانه

قال المفكر  المخضرم محمد يحظيه ولد ابريد الليل، إن موقف موريتانيا من نزاع الصحراء الغربية و المتبع منذ عشرات السنين لم يأت بأي نتيجة، ولا يلقى حتى التقدير من أي طرف.

أحد, 04/10/2020 - 16:53

L’Ambassadeur de Chine : Il faut trouver rapidement une solution au problème de Hong Dong

Le Calame : La Chine aura été un soutien majeur de la Mauritanie dans sa lutte contre la COVID 19 : 15 lots d’assistance matérielle (kits de détection d’acide nucléique, masques, combinaisons et lunettes de protection, équipements médicaux, machines à coudre, nourriture...).

خميس, 01/10/2020 - 00:18

خبير مالي دولي يدعو الى التحقيق فى استبدال أوراق الأوقية وتغيير قيمتها الاسمية

طالب الخبير المحاسبي المعتمد فى كندا، الحسن ولد احمدان،  اللجنة المالية بالبرلمان بفتح تحقيق فى ملابسات قضية اغلاق واشنطن لحسابات البنوك الموريتانية المفتوحة بالدولار لدى البنوك الامريكية ووقف التعامل معها، لاتهامها بتبييض الأموال وهو ما نتج عنه ارتفاع في أسعار المواد والسلع المباعة بالدولار حيث يقوم المورد حاليا بشراء اليورو  ومن ثم يبدله الى الدولا

أحد, 27/09/2020 - 16:43

الصفحات