الهادي بن محمد المختار النحوي

التوكل على اللـه والأخذ بالأسباب سبيل نجاتنا

ليس كرونا أولَ وباء تعيشه البشرية، فقد عانى سكان الكرة الرضية من أوبئة فتاكة على مدى القرون، خلفت مئات الملايين من الضحايا ومن أبرز هذه الأوبئة:

- طاعون جستنيان، الذي حصد حياة زهاء 100 مليون إنسان في القرنين الحادي عشر والثاني عشر. 

ثلاثاء, 24/03/2020 - 19:53

صفقة القرون

بشر الرئيس الأمريكي بصفقة “القرن” وهي تعني ببساطة أن الولايات المتحدة تنطح الشعوب العربية والفلسطينيين بقرنها وقرن إسرائيل وهذه القرون الناطحة ليست موجهة لبعض العرب الذين التزموا بيعة الطاعة للبيت الأبيض ولإسرائيل فهؤلاء تصدق عليهم الحكاية التي تقول إن رجلا لقي الشيطان ووجد عنده حبالا بأحجام مختلفة فالقوية منها أعدت لأهل الاستقامة والصلاح والحبال الأ

اثنين, 17/02/2020 - 20:36

معالي العميد محمذن ولد باباه ذاكرة التأسيس والبناء

تابعت حلقات برنامج الصفحة الأخيرة الذي يعده ويقدمه الأكاديمي والإعلامي الدكتور الشيخ سيدي عبدالله الذي استضاف فيه صاحب المعالي العميد محمذن ولد باباه.

كان صاحب المعالي العميد بما قدم وبين من سرد ماتع يمثل ذاكرة تأسيس وبناء الدولة الموريتانية الحديثة.

أربعاء, 08/01/2020 - 18:26

لقاء المواطن محمد ولد عبد العزيز

تعرض المواطن محمد ولد عبد العزيز-الرئيس السابق لعدة قضايا في لقائه الصحفي مساء الخميس.

وستتضمن هذه السطور ملاحظات سريعة حول بعض مما ورد في اللقاء، ولن أتوقف كثيرا عند الجوانب التنظيمية مثل عدم وجود مدير للقاء لتنظيم طرح الأسئلة فقد أدار عزيز اللقاء بنفسه وفي ذلك من العبر ما لا  يخفى.

اثنين, 23/12/2019 - 12:19

الوعي أساس البناء والتنمية

لا تقوم الدول إلا بالبناء والتنمية ، لكن طريق ذلك يتطلب حسم معركة الوعي الذي من غيره لن يستقيم البنيان ولن تكتمل التنمية.

وعندما نتحدث عن الوعي فلا يعني ذلك التعليم والتثقيف ، فالمسألة أعمق بكثير لأن النخبة المستهدفة بمعركة الوعي هي في الغالبجمهور متعلم وعلى قدر كبير من التمييز والإدراك.

سبت, 07/12/2019 - 09:47