الهادي بن محمد المختار النحوي

عيد أهل غزة

العيد جائزة للصائمين وهو مناسبة فرح وسرور لكن هذا العيد يأتي واهلنا في غزة يعيشون مأساة الإبادة الجماعية التي ترتكبها دولة الاحتلال بأسلحة ودعم الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية التي اتفقت على سحق أطفال ونساء وشيوخ غزة.. في سياق دعمهم ل"حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".
يعيش أهل غزة مأساة لا طعم للعيد معها..

أربعاء, 10/04/2024 - 02:49

إخراج زكاة الفطر نقدا: بين المانعين والمجيزين

شرعت زكاة الفِطر في السنة الثانية من الهجرة مع فرض صيام رمضان، فقد روى الجماعة  عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: فرض رسول الله صلى الله عليه وسلم زكاة الفطر من رمضان، صاعًا من تمر أو صاعًا من شعير، على العبد والحر والذكر والأنثى والصغير والكبير من المسلمين. 

أحد, 07/04/2024 - 20:32

"حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها" مطية لمجازر الإبادة في غزة

زرعت بريطانيا نبتة دولة الاحتلال في أرض فلسطين، على قاعدة عطاء من لا يملك لمن لا يستحق، وتولت أمريكا وبريطانيا وألمانيا وفرنسا والدول الغربية الأخرى رعاية تلك النبة الخبيثة وتواصوا بالتنافس بتزويدها بكل أشكال الدعم الذي تحتاجه أو لا تحتاجه..
كفروا بالقوانين التي وضعوها والقيم التي ادعوها في سبيل "حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".

أربعاء, 03/04/2024 - 15:34

انتحار إنسانية الغرب في غزة

لم يشهد التاريخ القديم ولا المعاصر مثيلًا لما حصل في العدوان الأخير على غزة، فقد جرت العادة أن تكون الحروب بين دولٍ بينها بعض التكافؤ أيًا كانت طبيعته أو بين دولٍ قوية غازية تواجه شعوبًا تنتشر في أراضٍ شاسعه وخلفها من يدعمها، أما ما حصل في غزة فقد كان عدوانا اشترك فيه تحالف لأقوى الدول في هذا العصر ضد أصغر بقعة جغرافية فيها أكبر كثافة سكانية محاصرة م

اثنين, 04/03/2024 - 17:04

التمويل والاستثمار في البنوك الإسلامية: مفاهيم ومخاطر

ثار جدل كبير حول أداء البنوك الإسلامية وتقصيرها في تأدية رسالتها الأساسية في الاعمار والتنمية، فقد اتهمت هذه المؤسسات بالتركيز على منتجات المداينات وخاصة المرابحة مع إهمال الأنشطة الاستثمارية أو منتجات المخاطرة التي تميز المصارف الإسلامية عن النظام المصرفي التقليدي انطلاقا من قاعدتي الخراج بالضمان والغنم بالغرم.

سبت, 17/02/2024 - 18:21

العدوان على غزة: ما هي أهداف التحرك الأمريكي

عرفت البشرية على مدى التاريخ ومر العصور حروبا طاحنة ومجازر دموية خطيرة لكن حالة الإبادة الجماعية التي يتابعها العالم على الهواء وعلى مدار الساعة في غزة تكاد تكون لا مثيل لها في التاريخ. 

اثنين, 12/02/2024 - 20:31

ثغرات جلية في قرار محكمة العدل الدولية بشأن الإبادة الجماعية في غزة

أصدرت محكمة العدل الدولية قرارها بشأن دعوى جنوب إفريقيا ضد دولة الاحتلال وتضمن الحكم جملة من التدابير. ومع أن تقييم هذا القرار من اختصاص القانونيين فإنه القرار  ثغرات جلية يدركها الإنسان العادي.
وهذا ما سنحاول إثارته في هذه الفقرات.  

اثنين, 29/01/2024 - 20:40

العالم بين دعم كامل لدولة الاحتلال وحصار خانق شامل على غزة

بعد طوفان الأقصى الذي جاء نتيجة لعقود طويلة من الاحتلال وانتهاك المقدسات وسنوات متتالية من الحصار وجولات قاسية من العدوان على غزة، نسجت إسرائيل سلسلة من الأكاذيب والبكائيات والروايات الوهمية والمبالغات الخيالية وقدمت نفسها بصفتها ضحية، فتداعى العالم الظالم إلى دولة الاحتلال يتباكون ويقدمون بيعة الطاعة والولاء ويتنافسون في تقديم أنواع الدعم.

اثنين, 01/01/2024 - 12:19

حول البدعة والتمذهب والتصوف والسلفية عند الشناقطة 

اطلعت على مقال نافع مفيد لفضيلة الإمام الداعية الشيخ عبد الله بن أمين تحت عنوان :  "الدين الحق وحي من الله لا منتج محلي" .
وأقول ابتداء إنني استفدت من هذا المقال وكيف لا وقد كتبه داعية ناصح من أهل العلم والفضل والصلاح له تاريخ حافل في الدعوة وإرشاد الناس إلى الخير وحثهم على التمسك بالكتاب والسنة.

أربعاء, 19/07/2023 - 16:22

نصيحة من غير مختص لحزب الإنصاف 

هذا العبد الضعيف ليس منتميا لأي كيان سياسي بل إن إكراهات عمله تجعله في حرج كبير إن هو تطفل على الحديث في الشأن السياسي،
ومع ذلك ساخترق تلك الإكراهات استثناء لأستأذن في تقديم نصيحة من غير  مختص لمن يهمه الأمر.

خميس, 04/05/2023 - 15:45

الصفحات