غارات إسرائيلية على مدينة غزة وخان يونس واشتباكات ضارية مع المقاومة

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات جوية على مناطق متفرقة من قطاع غزة، في حين تستمر الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في عدد من المحاور بالقطاع، وفق ما أفاد به مراسل الجزيرة.

واستهدفت الغارات مناطق متفرقة في دير البلح، ووسط وغرب مدينة خان يونس، وجميع أنحاء مدينة غزة، بالإضافة إلى المناطق الواقعة جنوب منطقة جحر الديك حيث سمعت انفجارات ضخمة.

وأضاف المراسل أن القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي على خان يونس خلف 10 شهداء منذ صباح اليوم، و14 شهيدا وعددا من الجرحى في دير البلح.

وأشار إلى أن المنطقة الفاصلة بين خان يونس ومدينة رفح تتعرض لقصف عنيف منذ يومين من الطائرات الحربية والمدفعية الإسرائيلية.

وقالت قناة الأقصى الفضائية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت قصفا مدفعيا عنيفا على حي الأمل ومخيم خان يونس ووسط المدينة، وأضافت أن وحدات الهندسة في جيش الاحتلال قامت بنسف منازل قرب الحي النمساوي غربي خان يونس، جنوب قطاع غزة.

من جهته، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن هناك مؤشرات تنذر بكارثة إنسانية في مستشفى الأمل المحاصر لليوم الـ14 على التوالي، في خان يونس جنوبي قطاع غزة، وأضاف أن المستشفى لا يزال يتعرض لإطلاق نار كثيف، ومنع لحركة المسعفين والنازحين.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة بغزة استشهاد 127 فلسطينيا في 14 مجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الـ24 ساعة الماضية، وتزامن ذلك مع اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في عدد من المحاور بالقطاع، أسفرت عن خسائر في صفوف قوات الاحتلال.

وأوضحت وزارة الصحة أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي ارتفع إلى 27 ألفا و365 شهيدا و66 ألفا و630 مصابا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

أحد, 04/02/2024 - 21:12