شهيد في جنين وقنص طفل بقلقيلية وإصابة 4 جنود للاحتلال باقتحام الضفة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة 4 من جنوده خلال اقتحام مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية، في حين استشهد فلسطيني برصاص الاحتلال لترتفع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في المخيم إلى 8 منذ أمس الثلاثاء، كما قنصت قوات الاحتلال طفلا في قلقيلية بالضفة الغربية ثم ألقت القبض عليه، يأتي ذلك وسط حملة اقتحامات واعتقالات في أنحاء متفرقة من الضفة.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن العملية العسكرية للاحتلال تتواصل في مدينة جنين ومخيمها لليوم الثاني على التوالي، حيث يستهدف الاحتلال المواطنين الفلسطينيين بالرصاص الحي.

وأعلنت مصادر فلسطينية عن استشهاد الشاب قسام زيدان من جبل أبو ظهير برصاص الاحتلال، وقال مستشفى الرازي في جنين إن الشاب وصل إلى المستشفى مستشهدا نتيجة إصابته في الرأس.

وقال مراسل الجزيرة إن آليات عسكرية إسرائيلية تحاصر مستشفى جنين الحكومي لليوم الثاني على التوالي كما تحاصر باقي المستشفيات مثل ابن سينا والرازي، إلى جانب أنها تمنع تحرك المركبات الفلسطينية، وتحديدا طواقم الهلال الأحمر وطواقم الإغاثة الطبية التي تعاني من الوصول إلى المستشفيات الفلسطينية.

كما أكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن جيش الاحتلال يعوق وصول طواقم الإسعاف إلى الحالات المرضية في مخيم جنين، وقال إن الوضع في المخيم في تدهور مستمر نتيجة استمرار اقتحام قوات الاحتلال منذ أمس الثلاثاء.

وتحدث الهلال الأحمر عن نقص حاد في حليب الأطفال والخبز، مشيرا إلى أن القوات الإسرائيلية تحتل المنازل وتمنع المواطنين من الخروج.

أربعاء, 13/12/2023 - 18:41