امربيه ولد الديد

دعوة لتجاوز الخلاف ورأب الصدع في النمجاط

ان المتضرر الأول والأخير من خلاف أسرة أهل الشيخ سعد بوه هو التركة الروحية الثقيلة لهذا القطب الصمداني والمكانة الرفعية التي خلفها لأبنائه من بعده في اصقاع الدنيا والتي حولت قريتهم المباركة الي محجة يؤمها سنويا الاف التلامذة و المريدين من مختلف اقطار القارة الافريقية والعالم في موسم روحاني رباني نادر جعل من الأسرة الشريفة مركز تأثير قوي في القارة السم

جمعة, 12/04/2024 - 12:23

هكذا اكتملت طفرة الإنجازات في غرفة التجارة

اكتملت مأمورية رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية،  السيد احمد بابه ولد اعلي، (بابيه)، ليغلق التاريخ قوس فترة وضاءة من الجدية والرزانة والكياسة والإخلاص والخطط الناجحة، ولتكتمل معها طفرة الانجازات الكبيرة التي عرفتها هذه المؤسسة الهامة على مختلف الاصعدة: الادارية والتنظيمية واللوجستية.. 

جمعة, 24/02/2023 - 15:55

اعل ولد عبد الله إلي جنات الخلد ( تأبين)

ودعت موريتانيا قبل أيام في موكب جنائزي مهيب احد ابرز صحفييها المهنيين وأبنائها البررة ممن مثلوا نموذجا يحتذي في المهنية والأخلاق، انه المرحوم اعل ولد عبد الله الذي كان مدرسة ينهل منها الصحفيون مبادئ المهنة ويتعلمون منها عظيم الأخلاق . 

جمعة, 14/05/2021 - 12:22

المرحوم اعلي ولد محمد فال في ذكرى رحيله الثالثة

سوار الذهب الموريتاني، أسد الصحراء، أب الديمقراطية الموريتانية:  كلها مسميات لمسمى واحد، إنه الرئيس الفذ، والقائد الشجاع الملهم،  والمثقف الموسوعي المرحوم اعلي ولد محمد فال الذي نتجرع  اليوم مرارة  ذكرى رحيله الثالثة.

ثلاثاء, 05/05/2020 - 11:01

موريتانيا تودع أحد بُناتها الكبار ورجالاتها المؤسسين

أعلن أمس في العاصمة نواكشوط عن رحيل أحد بناة موريتانيا الكبار ورجالاتها المؤسسين: أحمد ولد أعمر ولد اعلي، أول مدير عام للخزينة الوطنية الذي ارتبط  اسمه بأهم رموز السيادة في البلاد (العملة  الوطنية) حيث حملت توقيعه الجميل وتزينت به  في نسختها الأولى.

خميس, 16/01/2020 - 09:51

ملاحظات على مهرجان شنقيط

أثار افتتاح النسخة الـ9 من مهرجان المدن القديمة، والثالثة من نوعها في مدينة شنقيط، والأولي في عهد الرئيس ولد الغزواني، جملة من الملاحظات العابرة: 

اثنين, 11/11/2019 - 13:14