حزب الله وإسرائيل يتبادلان القصف

تبادل حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي القصف عبر الحدود صباح اليوم الأربعاء بعد ليلة "ساخنة" في الجليل الأعلى، إذ تسببت صواريخ أُطلقت من جنوب لبنان في انقطاع الكهرباء عن بعض المناطق.

فقد أعلن حزب الله أنه أمطر صباح اليوم مستوطنة شوميرا الإسرائيلية في الجليل الأعلى بعشرات من صواريخ الكاتيوشا ردا على الاعتداءات الإسرائيلية التي أسفرت عن ضحايا مدنيين في بلدة حانين بجنوب لبنان.

كما قال حزب الله إنه استهدف موقع الراهب الإسرائيلي بالمدفعية و"حقق إصابات مباشرة فيه". وبالتزامن، دوت صفارات الإنذار في كريات شمونة ومستوطنات أخرى في إصبع الجليل للاشتباه بتسلل طائرة مسيّرة من لبنان.

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي إن طائراته دمرت صباح اليوم منصة لإطلاق الصواريخ في منطقة طيرحرفا بجنوب لبنان، كانت قد انطلقت منها صواريخ سقطت في مناطق مفتوحة قرب شوميرا بالجليل الأعلى.

وأضاف الجيش الإسرائيلي -في بيان- أنه نفذ غارة جوية على مبنى كان بداخله عناصر من حزب الله، وقصف بنى تحتية للحزب في بلدة مركبا ومبنى عسكريا في عيتا الشعب ونقطة مراقبة في مروحين بجنوب لبنان، مشيرا إلى أن المدفعية الإسرائيلية قصفت أيضا منطقتي شيحين وكفرشوبا.

أربعاء, 24/04/2024 - 09:13