الغزواني يتعهد بالعمل على توفير الخدمات الأساسية في نواذيبو

أكد رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، خلال لقاء مع أطر ولاية داخلت نواذيبو أمس، تصميمه الراسخ على تحويل ولاية داخلت نواذيبو إلى مركز تنموي متقدم في المنطقة، مشيدا بدور المدينة في الجانب الثقافي والسياسي والاقتصادي في تاريخ وحاضر موريتانيا.
وأبرز أن الهدف من انعقاد مجلس الوزراء في مدينة نواذيبو هو تعزيز التنمية الاقتصادية المحلية، وذلك من خلال مناقشة قضايا تنموية كبرى متعلقة بالمميزات الاقتصادية الأساسية للولاية، بهدف تعزيز التنمية الجهوية المتوازنة وتحقيق الأهداف اللامركزية.
وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتي في سياق الاطلاع عن كثب على الأوضاع العامة في الولاية، والتواصل المباشر مع الفاعلين المحليين، واستماعه لمشاكلهم واقتراحاتهم. كما أعرب عن شكره وتقديره لسكان المدينة والولاية على حسن الاستقبال والضيافة التي لاقوها.
وأكد الرئيس على أهمية دعم مشروع المدرسة الجمهورية، مشيراً إلى أن نجاح هذا المشروع سيساهم في تعزيز التعليم وتقوية اللحمة الاجتماعية. وتعهد بالعمل على توفير الخدمات الأساسية مثل المياه والكهرباء في نواذيبو في القريب العاجل.
وفيما يتعلق بمشروع المنطقة الحرة، دعا رئيس الجمهورية إلى توفير البنية التحتية اللازمة لجذب المستثمرين، على الرغم من بعض الملاحظات حول هذا المشروع.
وختم الرئيس الاجتماع بالتأكيد على أهمية الاستماع إلى آراء المواطنين والتعاطي الإيجابي مع مختلف القضايا المطروحة، ووجه الوزراء بالرد على أسئلة ومخاوف المشاركين في الاجتماع.

اثنين, 22/04/2024 - 11:20