افتتاح الجناح الموريتاني بالمعرض الدولي للمأكولات البحرية فى الولايات المتحدة

افتتح في بوسطن بالولايات المتحدة الامريكية، الجناح الموريتاني، على هامش المعرض الدولي للمأكولات البحرية في دورته الثانية و الأربعون،  و هي المرة الأولى التي تشارك فيها موريتانيا بشكل رسمي في هذا الحدث الهام. 

وقد نظم الجناح هذا العام من طرف وفد من قطاع الصيد و الاقتصاد البحري الموريتاني، ممثل في الشركة الموريتانية لتسويق الاسماك SMCP و اتحادية الصيد للمنتجين و المصدرين و المجمعين FPMEDC. 

وترأس الوفد الموريتاني، محمد المامي بوحبيني ، إلى جانب السيدة توت داهي مستشارة المدير العام المكلفة بالترقية والتسويق، والسيد صال عبدولاي المدير التجاري المساعد. 

وتم على هامش المعرض عقد لقاءات عمل، وتواصل مع مختلف العارضين من مختلف الأسواق الدولية ، وشهد الجناح زيارات من بعض المهتمين الامريكيين بالمنتجات الموريتانية، تركزت اهتماماتهم عن الاستفسار عن المنتوج الوطني، رطرق معالجته، وإجراءات تصديره، وقدمت لهم  الشروح والمعلومات الضرورية حول الموضوع، وتم إطلاعهم على جاهزية مناخ الأعمال الوطني لعقد  الشراكات و الصفقات التجارية الناجحة،  وهو ما يضمنه القانون، وتحميه الدولة وتدعمه بكل الوسائل. 

نشير الى ان هذا الجناح ضم الى جانب الرموز الوطنية من العلم وشعار الجمهورية ، واسماء و شعارات المنظمين ،  12 لوحة ترويجية على مساحة 400 قدم مربع، بواجهتين وعلى طول 12 متر، و كحملت اللوحات التي تم اختيارها بعناية صور انواع الاسماك وأسمائها التجارية و العلمية، باللغات الرئيسية العربية والانجليزية، والفرنسية ، كما تضمنت إحصائيات عن وجهة الصادرات حسب الأسواق، والدول، والانواع، وتعريف عن المهام والأدوار المسندة.

أربعاء, 13/03/2024 - 12:26