وفد برلماني مغربي يزور موريتانيا

عقد الفريق البرلماني للصداقة الموريتانية – المغربية، اليوم الجمعة بمقر الجمعية الوطنية في نواكشوط، اجتماعا ترأسه رئيس الجمعية الوطنية محمد بمب مكت، ورئيس مجلس النواب المغربي، راشيد الطالبي العالمي.
وقال رئيس الجمعية الوطنية، في كلمة له، إن العلاقات التي تربط موريتانيا بالمملكة المغربية الشقيقة، علاقات وطيدة ومتأصلة، موضحا أن مهمة الفريق البرلماني تتمثل في تجذير العلاقات الثنائية بين البلدين، وتجسيدها عبر الدبلوماسية البرلمانية.
ونوه إلى أن الفريق البرلماني للصداقة الموريتانية – المغربية يجسد الإرادة السياسية للبلدين وقائديهما، رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني والملك محمد السادس.
وأضاف أن منتديات نواكشوط والرباط، التي سترى النور قريبا، ستمكن من تحقيق التكامل بين البلدين من خلال وضع خطط عمل مشتركة وتنفيذها.
أما رئيس النواب المغربي فعبر عن شكره وسعادته بالدعوة التي قدمها له رئيس الجمعية الوطنية، وحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة اللذين حظيا بهما، مبرزا أن هناك إرادة شعبية بين البلدين لتطوير تلك العلاقات.
وقال إن المنتدى السنوي بين الجمعية الوطنية الموريتانية ومجلس النواب المغربي، الذي يضم حكومة البلدين ورجال أعمالهما، سيحدد مجالات التعاون الاقتصادي وتنفيذها، الأمر الذي سيحقق التكامل بين البلدين.

جمعة, 09/02/2024 - 19:21