حزب التكتل ينظم مهرجانا فى نواذيبو

نظمت فيدرالية تكتل القوى الديمقراطية بنواذيبو، مساء الأحد، مهرجانا جماهيريا، حضرته رئيسة اللجنة السياسية بالحزب النانة بنت شيخنا، وذلك تضامنا مع الشعب الفلسطيني في معركته المصيرية باسم الأمة الاسلامية والعربية وكافة قوى التحرر في العالم، ضد حرب الإبادة والتهجير ضد سكان غزة الأبية.
وفي كلمته بالمناسبة، ذكر فدرالي الحزب المختار ولد الشيخ، بمواقف الحزب التاريخية الثابتة من  القضية الفلسطينية، داعيا كافة الشعب الموريتاني إلى مزيد من الحراك والتظاهر السلمي والتبرع بالمال دعما لإخواننا في فلسطين.
كما عرج الفدرالي على الشأن المحلي، حيث أكد أن  مدينة نواذيبو تئن تحت وطأة ظروف معيشية صعبة بفعل ارتفاع الأسعار وانتشار البطالة في صفوف الشباب، وانعدام الخدمات الضرورية في كثير من الأوقات كالماء والكهرباء، وانتشار الأمراض الناجمة عن التلوث البيئي الناجم عن انبعاث الدخان من شركات دقيق السمك وانتشار القمامة، وذلك في ظل صمت وتخلي السلطات العمومية عن مسؤولياتها التي طال ما فرطت فيها. 
أما بنت شيخنا،  بدورها نوهت بالحضور المتميز لساكنة المدينة لهذه التظاهرة الذي ينم عن تعلقهم بالقضية الفلسطينية، وتشبثهم بالتكتل وخطه السياسي وبرئيسه الرمز أحمد داداه، كما استعرضت أمام الحضور أهم النقاط التي وردت في الميثاق الجمهوري وتطابقها مع برنامج التكتل المسطر في طموحنا لموريتانيا، وأبرزت دور الحزب في تنقيح تلك الوثيقة ووضعها في قالب يتماشى مع آمال مناضيله ويجيب على الاشكالات الكبرى التي يعاني منها البلد منذ عقود.
وأضافت، أن التكتل حريص على إشراك الجميع في نقاش الميثاق ليتوصل الجميع إلى مخرجات من شأنها أن تحسن من ديمقراطيتنا الوليدة وتعزز التماسك والوحدة بين مكوناته وتؤسس لحكامة رشيدة.

اثنين, 05/02/2024 - 08:54