مشرعون أمريكيون يطالبون بمنح وضع الحماية المؤقت للموريتانيين الذين يعيشون في الولايات المتحدة

قدم السيناتور الأمريكي شيرود براون (ديمقراطي من أوهايو) والممثلون الأمريكيون مايك كاري (ديمقراطي من أوهايو-15)، وجويس بيتي (ديمقراطي من أوهايو-3)، وجريج لاندسمان (ديمقراطي من أوهايو-1) نظام الحماية المؤقتة  لموريتانيا لقانون عام 2024 لتحديد وضع الحماية المؤقتة (TPS) للموريتانيين الذين يعيشون في الولايات المتحدة لمدة تصل إلى 18 شهرًا، نظرًا لما وصفوه بالظروف الاستثنائية، بما في ذلك العبودية والإرهاب المنهجي والمستمر، التي تمنع الموريتانيين من العودة بأمان إلى بلادهم.

وقال السيناتور براون: "يجب أن نعمل على ضمان حماية الموريتانيين الذين يعيشون ويعملون في الولايات المتحدة من الظروف القاسية والمهددة للحياة - بما في ذلك العبودية - التي يواجهونها إذا عادوا إلى بلدهم الآن".

وقال عضو الكونجرس كاري: "يجب على أمريكا أن ترسل رسالة واضحة مفادها أننا ندين العبودية ولن نعيد الأفراد إلى ظروف قد يتعرضون فيها للاستعباد أو حرمانهم من الجنسية".

 

وفي الوقت الحالي، هناك ما يقدر بـ 8000 موريتاني يقيمون في الولايات المتحدة. ويعيش أكثر من 3000 موريتاني في ولاية أوهايو، ويستقر أكبر عدد من الموريتانيين في سينسيناتي ووسط أوهايو.

في يناير 2023، دعا براون وكاري إدارة بايدن إلى تحديد إما وضع الحماية المؤقتة (TPS) أو المغادرة القسرية المؤجلة (DED) للموريتانيين.

جمعة, 19/01/2024 - 19:24