أردوغان: ماضون في مكافحة "الإرهاب" بسوريا والعراق

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء مضي بلاده قدما في مكافحة تنظيم حزب العمال الكردستاني في سوريا والعراقوالذي وصفه بالإرهابي، وذلك في أعقاب إعلان أنقرة تدميرها 23 هدفا بضربات جوية شنتها على مسلحين من التنظيم في هذين البلدين.

وأوضح أردوغان -في خطاب عقب ترؤسه اجتماعا للحكومة في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة- توقيفهم 465 شخصا بتهم على ارتباط بالإرهاب منذ بداية العام الجاري على يد الشرطة والدرك.

وتطرق الرئيس التركي إلى الهجمات على قوات بلده في شمالي العراق والتي أسفرت عن مقتل جنود أتراك، قائلا "لم نترك دماء شهدائنا تذهب سدى، فقصفنا 114 هدفا وحيّدنا 78 إرهابيا في عملياتنا الجوية بسوريا والعراق في الأيام الخمسة الماضية".

كما أشار إلى أن جهاز الاستخبارات التركي دمر 60 منشأة عائدة للتنظيم منذ 12 يناير/كانون الثاني الجاري، لافتا إلى أن إستراتيجية بلده التي وصفها بالحازمة "للقضاء على الإرهاب في مصدره، أزعجت من يخططون لترسيخه في منطقتنا".

وأضاف أن عملياتهم خارج الحدود أحبطت أيضًا ما سماها مؤامرات تهدف لجر تركيا إلى اضطرابات داخلية من خلال موجة من الهجرة غير النظامية، مؤكدا "يتمتع وجودنا العسكري خارج حدودنا بأهمية حيوية لأمن وطننا وسلامة مواطنينا، ولا يمكن التراجع عن ذلك".

ثلاثاء, 16/01/2024 - 22:25