أزويرات: افتتاح ورشة لتعزيز قدرات الهيئات التنظيمية للإتحادية الوطنية التنمية الحيوانية

نظمت الاتحادية الوطنية للتنمية الحيوانية بالتعاون مع المشروع الجهوي لدعم النظام الرعوي في الساحل المرحلة الثانية مساء اليوم الإثنين في مدينة ازويراتورشة خاصة بتعزيز قدرات الهيئات التنظيمية للإتحادية الوطنية للتنمية الحيوانية المحلية والجهوية.

واوضح مستشار والي تيرس زمور المكلف بالشؤون القانونية و الادارية السيد الشيخ التجاني انك في كلمة له بالمناسبة أن السلطات العليا في البلد تولي أهمية قصوى للثروة الحيوانيةباعتبارها ركيزة أساسية في الاقتصاد الوطني.

وبدوره اوضح رئيس بعثة الإتحادية الوطنية للمنمين السيد زيدان ولد العربي ولد مولاي الزين أن بعثته مكلفة بالتعرف على المشاكل التي يعيشها المنمين على مستوى ولاية تيرس ازمور ضمن ولايات أخرى، مشيرا إلى أن المنمين يتعرضون لبعض المشاكل منها المياه الرعوية والصحة الحيوانية والأعلاف إلى غير ذلك، مؤكدا أن اتحادية المنمين ستبذل قصارى جهدها لحل ما أمكن من مشاكل المنمين.

من جانبه اوضح الأمين العام المساعدة للإتحادية الوطنية للمنمين السيد أحمد ولد بخاه أن الإتحادية تم إنشاؤها منذ سنتين وتتألف من مكاتب تسلسلية وممثلة في جميع مقاطعات الوطن.

وقال إن الهدف من وجودها الرفع من مستوى التنمية على مستوى البلد باعتبارها الركيزة الأساسية لجل المواطنين كما توفر الإكتفاء الذاتي للحوم بالإضافة إلى أن هناك بعض الولاياتتوفر الألبان المحلية بشكل كبير نظرا لوجود مصانع في هذه الولايات.

واضاف أن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ العزواني يولي عناية كبيرة للثروة الحيوانية وتجسد ذلك بإنشاء وزارة خاصة للتنمية الحيوانية.

جرى افتتاح الورشة بحضور حاكم مقاطعة ازويرات السيد محمد محمود ولد محمد عبد الله والمندوب الجهوي للتنمية الحيوانية ورؤساء الاقسام المقاطعية للتنمية الحيوانية.

 

اثنين, 15/01/2024 - 21:38