تازيازت تسلم الشهادات للدفعة الأولى من الخريجين في برنامجها الجديد للتدريب المهني

نظمت شركة كينروس تازيازت خفلا لتسليم الشهادات للدفعة الأولى من الخريجين في برنامجها الجديد للتدريب المهني، بالتعاون مع مدرسة التعليم التقني والتدريب (EETFP). تلقى 91 شابًا، من بينهم 29 شابة موهوبة، شهاداتهم بعد اكتمالهم للبرنامج الذي استمر لمدة 4 أشهر في نواكشوط ونواذيبو.

تم إطلاق هذه المبادرة لمدة عامين في مايو 2023، وتهدف إلى تدريب مجموعة إجمالية قدرها 120 شابًا من منطقة إنشيري وولايتي نواكشوط (الشمالية والجنوبية )، بالإضافة إلى 60 شابًا من منطقة نواذيبو. الهدف هو تعزيز قدرتهم على العمل من خلال تطوير مهاراتهم الفنية، مما يدعم التوظيف المحلي وريادة الأعمال.

وقالت الشركة ان الدعم المالي بقيمة 14.1 مليون موريتاني أوقية (المعادلة لـ 357،000 دولار أمريكي) يعكس التزامها تجاه تنمية الشباب في موريتانيا. في 7 ديسمبر، تسلم 58 خريجًا في مجالات الطاقة المتجددة، وكهرباء البناء، ومكيفات الهواء، وصناعة الألمنيوم، والسباكة العامة شهاداتهم في نواكشوط.

في 10 ديسمبر، تم تكريم 33 خريجًا آخرين في مجالات السيارات الآلية، وكهرباء البناء، ومكيفات الهواء في نواذيبو. حيث شهد الحفلين حضور مسؤولين محليين مظهراً التزام كينروس تازيازت بالتقدم الوطني.

تأتي هذه المبادرة في إطار استمرار التعاون السابق الذي شمل تدريب 258 شابًا بين عامي 2018 و2021، مما يظهر التزام كينروس تازياست المستمر تجاه الشباب وتنمية الوطن.

 
 

 

 

 

 

 

 

أربعاء, 20/12/2023 - 20:41