بن غفير يهدد بالاستقالة إذا توقفت الحرب على غزة

هدد وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير بالاستقالة من الحكومة الإسرائيلية إذا لم تستأنف إسرائيل حربها على قطاع غزة بعد انتهاء الهدنة الإنسانية المرتقبة.

وقال وزير الأمن القومي الإسرائيلي في مقابلة مع القناة الـ14 الإسرائيلية -مساء أمس الأربعاء- "سمعنا رئيس الوزراء (بنيامين نتنياهو) يقولها صراحة: إن القتال سيُستأنف. لكن إذا توقفت الحرب، فلن يكون هناك ما نفعله في الحكومة".

وكان بن غفير، الذي يرأس حزب قوة يهودية اليميني المتطرف، ووزيران آخران من حزبه قد صوتوا ضد اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل الذي أُعلن فجر أمس الأربعاء.

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي تعهد أمس بالاستمرار في حربه على غزة حتى تحقيق "جميع الأهداف" التي ترمي إليها إسرائيل من وراء الحرب، وهي إعادة جميع الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في غزة، و"القضاء على حركة حماس"، والتأكد من أن مقاليد الأمور في غزة لن تكون بيد "من يدعم الإرهاب"، على حد تعبيره، وضمان أن غزة "لن تشكل تهديدا مستقبليا لإسرائيل".

وأعلنت دولة قطر -فجر الأربعاء- نجاح جهود الوساطة المشتركة مع مصر والولايات المتحدة بين إسرائيل وحركة حماس، إذ أسفرت عن التوصل إلى اتفاق على هدنة إنسانية في غزة تستمر 4 أيام قابلة للتمديد، على أن يتم الإعلان عن توقيت بدئها خلال 24 ساعة.

خميس, 23/11/2023 - 06:42