غارات إسرائيلية جديدة تستهدف جنوبي لبنان

استهدفت ضربة إسرائيلية، اليوم الإثنين، سيارة في مدينة بنت جبيل، جنوبي لبنان، مما أسفر عن وقوع إصابات، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.

وذكرت الوكالة أن "مسيّرة معادية استهدفت سيارة بالقرب من مستشفى بنت جبيل الحكومي" مما أدى إلى "وقوع إصابات"، من دون أي تفاصيل إضافية.

وأفاد الدفاع المدني، التابع لجمعية كشافة الرسالة الإسلامية، وهي هيئة إسعاف مرتبطة بحركة أمل، حليفة حزب الله، بنقل حالة إصابة إلى أحد مستشفيات المنطقة.

وتعرّضت بلدات عدة في جنوبي لبنان، اليوم الإثنين، لغارات إسرائيلية عدة، وفق مصوري وكالة فرانس برس للأنباء والوكالة الوطنية.

وكانت إسرائيل قد استهدفت يوم السبت الماضي سيارة في بلدة جدرا، على بعد نحو 40 كيلومترا من الحدود الإسرائيلية اللبنانية، في ثاني استهداف خارج منطقة الجنوب الحدودية منذ بدء التصعيد على وقع الحرب في غزة.

وقال مصدر أمني لبناني لوكالة فرانس برس للأنباء السبت إن القيادي في حركة حماس باسل صالح، وهو مسؤول عن وحدة تجنيد في الضفة الغربية، كان هدف الضربة لكنه نجا منها.

ويعلن حزب الله استهداف مواقع ونقاط عسكرية إسرائيلية دعما لغزة، ويردّ الجيش الإسرائيلي بقصف جوي ومدفعي يقول إنه يستهدف "بنى تحتية" للحزب وتحركات مقاتلين قرب الحدود.

ومنذ بدء التصعيد، قُتل نحو 236 شخصا في جنوبي لبنان، من بينهم 170 مقاتلا من حزب الله و30 مدنيا، ضمنهم ثلاثة صحفيين، وفق حصيلة جمعتها وكالة فرانس برس للأنباء، وفي إسرائيل، أحصى الجيش مقتل تسعة جنود وستة مدنيين.

اثنين, 12/02/2024 - 15:43