وزير جزائري: خبر كاذب كاد أن يؤزم العلاقات بين الجزائر وموريتانيا

كشف وزير الاتصال الجزائري، محمد لعقاب، اليوم الخميس، أن "خبرا كاذبا في الصحافة الرياضية الجزائرية كاد أن يؤزم العلاقات بين الجزائر، وموريتانيا، لولا تدخل النقابة الرياضية لاعادة الأمور إلى نصابها”.

وتابع الوزير محمد لعقاب: “كانت لنا تجربة أخرى في 2004 مع تونس، ما كاد أن يتسبب لنا في أزمة دولية، لذا على الاعلام الرياضي التحلي بالمسؤولية”.

ودعى وزير الإتصال، إلى تفادي التهويل، وضرورة ممارسة الإعلام الرياضي بكل موضوعية، وضرورة الإطلاع على قوانين الإعلام لتفادي أي انزلاق.

مشيرا إلى ان إقصاء المنتخب الجزائري من الدور الأول لأمم افريقيا على أيدى المنتخب الموريتاني ، وما روج في القضية من أخبار سيئة.وأن هذا الإنفلات قد ينجر عنه خلق توتر إجتماعي. داعيا القنوات إلى الإلتزام بأخلاقيات المهنة لضبط المواضيع المعالجة. من خلال انتقاء الكلمات المناسبة في الموضوع.

وجاءت هذه التصريحات من وزير الاتصال محمد لعقاب، خلال لقائه اليوم الخميس، بالإعلاميين الرياضيين. بحضور وزير الشباب والرياضة الجزائري

وكان الكثير من الموريتانيين  قد استاءوا من الإساءات والسخرية من قنوات رياضية وصحفيون ومدونون ومحللون جزائريون قبل وبعد المباراة التي جمعت المنتخب الموريتاني مع الجزائري في تصفيات أمم افريقيا وانتهت بفوز المنتخب الموريتاني وإقصاء الجزائري. 

خميس, 01/02/2024 - 16:48