رئيس غامبيا يتسلم جائزة "إفريقيا لتعزيز السلم"

سلم رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الثلاثاء بالمركز الدولي للمؤتمرات "المرابطون" في انواكشوط، للرئيس الغامبي، آدم بارو، جائزة "إفريقيا لتعزيز السلم". 
جاء ذلك خلال حفل إطلاق فعاليات النسخة الرابعة من المؤتمر الإفريقي لتعزيز السلم الذي يمنح الجائزة سنويا لأحد الرؤساء الفاعلين في مجال الحوار والمصالحات والسلام. 
وشكر الرئيس الغامبي، في كلمة له بعد تسلمه الجائزة، رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، على إشرافه على هذه التظاهرة التي تبحث سبل تعزيز آليات السلم في القارة الإفريقية التي تعاني كثيرا من التحديات. 
وقال إنه تسلم هذه الجائزة بكثير من العرفان والتقدير، باعتبارها تشكل دفعا وتعزيزا لمسار جهود السلم والاستقرار في بلدينا، وفي القارة الإفريقية بصفة عامة. 
وأشار الرئيس الغامبي إلى أن النهوض بتعزيز ثقافة السلم ونشر مبادئ الإخاء والعدالة، قضايا جوهرية وأساسية في سبيل أن تنعم قارتنا الإفريقية بالأمن والاستقرار. 
وشكر القائمين على هذا المؤتمر على التنظيم المحكم لهذه التظاهرة، وعلى تشريفهم له بمنحه هذه الجائزة، مهنئا نظراءه الأفارقة الذين حصلوا على هذه الجائزة خلال الدورات السابقة لهذا المؤتمر.

ثلاثاء, 09/01/2024 - 18:53