تدشين مرافق صحية في ولايات الحوضين وكيدي ماغه

أشرف الأمين العام لوزارة الصحة، السيد محمد الأمين ولد محمد الحاج، رفقة والي الحوض الغربي، السيد أحمدا مامادو كلي، اليوم الأحد في مدينة لعيون، على تدشين مرافق صحية في ولايات الحوض الغربي والحوض الشرقي وكيديماغا.

و تشمل هذه المرافق التي تم إنجازها من طرف مشروع دعم النظام الصحي(عنايه)، إعادة تأهيل وعصرنة خمسة مراكز صحية في الطينطان وأدويراره وفصاله وتنبدغه وومبو، وتدشين توسعة الإدارات الجهوية للصحة في الحوض الغربي وكيديماغا وتزويدهما بمخازن جهوية لحفظ اللقاحات، إضافة إلى تدشين توسعة ثمانى مصالح للأمومه في مراكز ونقاط صحية بالولايتين.

وأوضح الأمين العام، في كلمة بالمناسبة، أن هذه التدشينات تضم ثلاث مكونات هي إعادة تأهيل وتوسعة الإدارات الجهوية في الحوض الغربي وكيديماغا من خلال بناء مخازن بسعة 480 مترا مكعبا في كل من الولايتين وتوسعة المباني وتركيب وتشغيل مستودع جهوي لحفظ اللقاحات بسعة 10 أمتار مكعبة، وربط الإدارات الجهوية بشبكة الإنترنت مع بناء مرائب للسيارات و إقامة ساحات خضراء.

وأكد أن مقاربة التمويل القائم على تحقيق النتائج من خلال مشروع عنايه يعد أحد الأولويات الواردة في البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، في مجال القطاع الصحي، مشيرا إلى أن المشروع تمكن من إنجاز حصيلة عمل نوعية انعكست في تطور بارز للمؤشرات الصحية وفي تعزيز ملموس لجودة الخدمات .

و بعد حفل التدشين أدى الأمين العام زيارة تفقد لمركزي أدويراره و الطينطان الصحيين حيث أطلع ميدانيا على سير الأعمال بهما و التقى بطواقمها الصحية.

حضر حفل التدشين حاكم مقاطعة لعيون المساعد، ونائب رئيس جهة الحوض الغربي، ونائب عمدة بلدية لعيون، وقادة الوحدات العسكرية والأمنية في الولاية ولفيف من أطر قطاع الصحة.

ثلاثاء, 02/01/2024 - 18:36