الصحفيون الموريتانيون ينظمون وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني

نظمت شبكة الصحفيات الموريتنيان، ورابطة صحفي موريتانيا من أجل الأقصى، مساء اليوم الأحد أمام السفارة الأمريكية في نواكشوط، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

وطالب المتظاهرون الذين وحدهم الهدف وجمعهم الإيمان بالقضية، بالوقف الفوري لإطلاق النار بقطاع غزة، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية للقطاع، الذي ظل يئن تحت وطأة الحصار الخانق منذ سنوات.

وأوضحت رئيسة شبكة الصحفيات الموريتانيات، السيدة أخديجة المجتبى، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يمارس منذ أكثر من شهرين كافة أنواع الجرائم بقطاع غزة على مرأى من العالم أجمع، والمجازر تتزايد يوما بعد آخر بحق المدنيين العزل والأطفال والنساء والشيوخ وحتى الجرحى والمرضى والأطباء والمسعفين، دون أن يحرك أي ساكن.

وقالت إن الاحتلال يبذل كل الجهود لاسكات الصحفيين كي لا تظهر للعالم ممارساته المفضوحة من فشل وقتل للأبرياء، إذ استشهد منذ “طوفان الأقصى” 90 صحفيا، آخرهم مصور قناة الجزيرة “سامر أبو دقة” الذي ظل ينزف لأكثر من 5 ساعات، منعوه خلالها من الإسعاف، منتهكين بذلك كل القوانين والأعراف الدولية.

وعبرت باسم شبكة الصحفيات عن استنكارهم لما يقوم به جيش الاحتلال من ممارسات إجرامية في حق الإنسان على الأراضي الفلسطينية، مؤكدة تضامنهم التام مع الإخوة في غزة والزملاء الصحفيين، مطالبة من كل المنظمات المدافعة عن حقوق الصحفيبن والمنظمات الإنسانية والحقوقية والمجتمع الدولي بالتحرك العاجل للوقف الفوري للإعتداءات المتواصلة في حق الفلسطينيين.

وبدوره قال رئيس رابطة صحفي موريتانيا من أجل الأقصى، السيد محمد عالي ولد عبادي، إن الراطة أصدرت بيانا يدين بأشد العبارات ما يتعرض له الفلسطينيون من إبادة جماعية وتهجير قسري.

وأضاف أن البيان حمل للاحتلال كامل المسؤولية فيما يتعرض له الصحفيين من قتل متعمد، داعيا للتحقيق في كافة الجرائم التي تم توثيقها بالصوت والصورة.

وجدد تضامن الرابطة مع الصحفيين الذين يواجهون الموت بالأراضي المحتلة في سبيل كشف الحقيقة، داعيا المنظمات الصحفية لتكثيف العمل من أجل حماية الصحفيين العاملين بخطوط النار.

وبدوره ندد ممثل رابطة الصحفيين الموريتانيين، السيد سيدي محمد إجيون، بما يتعرض له الفلسطينيون من إعتداءات إجرامية وانتهاكات دولية.

وطالب بالتحرك الفوري لوقف ما يتعرض له القطاع من قصف عشوائي وحصار خانق، مجددا تضامن رابطة الصحفيين الموريتانيين مع الشعب الفلسطيني.

أحد, 17/12/2023 - 22:22