انطلاق مؤتمر تفعيل مساري نواكشوط وجيبوتي

انطلقت اليوم الأحد بالمركز الدولي للمؤتمرات (المرابطون)، فعاليات مؤتمر تفعيل مساري نواكشوط جيبوتي، بمشاركة أكثر من 20 بلدا إفريقيا.
ويضم  الاجتماع ممثلين رفيعي المستوى عن مختلف بلدان القارة الإفريقية، ويهدف إلى تعزيز السلم والتنمية في دول مجموعة الساحل والصحراء والقرن الإفريقي.
وقال وزير الدفاع الوطني  حنن ولد سيدي، في كلمة أمام المشاركين في المؤتمر، إن إطلاق الاتحاد الإفريقي لهذين المسارين يهدف إلى تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي سعيا إلى مواجهة الإرهاب والتطرف والجريمة المنظمة العابرة للحدود.
وأضاف أن الظروف الحالية أكثر تعقيدا وصعوبة من الظروف التي اكتنفت إنشاء هذين المسارين، حيث تعزز نشاط الجماعات الإرهابية في دول إفريقية كانت بمنأى عن الجماعات الإرهابية، وشهدت عدة دول إفريقية في مناطق مختلفة أزمات متنوعة، مما يستدعي تعزيز التنسيق والتعاون بين أجهزة الأمن والمخابرات داخل كل منطقة وبين مختلف المناطق.
وأشار وزير الدفاع إلى  أنه وطبقا للتوجيهات السامية لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، تعمل الجمهورية الإسلامية الموريتانية ضمانا لمواجهة هذه التحديات على تعزيز التعاون الأمني ومراقبة الحدود وبناء القدرات العسكرية وتثمين وتعزيز الشراكات العسكرية.

أحد, 05/11/2023 - 22:41