الجزائر: الحكم باعدام 38 شخصا بتهمة قتل شاب

أدانت محكمة استئناف جزائرية، اليوم الإثنين، 38 شخصا بالإعدام بتهمة قتل الشاب “جمال بن إسماعيل” والتنكيل به في منطقة القبائل (شرق العاصمة) صيف 2021 خلال حرائق كبيرة نشبت بغاباتها، وهي حادثة هزت الرأي العام اللجزائري والدولي.
وحسب بيان للنيابة العامة بمجلس قضاء الجزائر العاصمة فإن “محكمة الجنايات الاستئنافية بالجزائر العاصمة أصدرت اليوم الاثنين، حكما جنائيا في القضية التي كان ضحيتها المرحوم جمال بن اسماعيل قضت بموجبه بعقوبة الإعدام لـ 38 متهما”، علما أن الجزائر جمدت تنفيذ الإعدام عام 1993 وتخفض هذه الأحكام آليا إلى سجن مدى الحياة.
كما أقرت نفس المحكمة عقوبة 20 سنة بالنسبة لـ 06 متهمين وعقوبة تتراوح ما بين 03 سنوات و10 سنوات بالنسبة لـ 23 متهما، فيما تمت تبرئة 26 متهما من التهم المنسوبة إليهم، حسب نفس المصدر.
ووجهت للمتهمين في هذه القضية تهم عديدة منها “جنايات القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد، التعذيب والتحريض عليه، إضرام النار في حقول مزروعة أدت إلى وفاة عدة أشخاص، إنشاء وتأسيس والانضمام لجماعة أو منظمة تستهدف ارتكاب أعمال تخريبية وجنح التعدي بالعنف على رجال القوة العمومية ونشر خطاب التمييز والكراهية".

اثنين, 23/10/2023 - 19:29