لمرابط ولد محمد الخديم

حكاية أهم مدينة موريتانية منسية!!

   تقع مدينة أزويرات عاصمة تيرس زمور في الشمال الموريتاني, وقد ارتبطت بثروة موريتانيا المنجمية من الحديد، وكانت في بداية عهدها  يهيمن عليها  الفرنسيون الذين يديرون عمليات استخراج الحديد من جبال تيرس الزمور عن طريق شركة (ميفرما)، Miferma.

جمعة, 17/07/2020 - 23:45

الجانب الآخر لجائحة كورونا!!

 كل يوم تطالعنا وسائل الإعلام عن تأثير جائحة كورونا  على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي وهي تفاصيل ومشاهدات بدأت تتكشف عبر العالم...!!

      صحيح أن آن كورونا قتلت الالاف وشردت ملايين العمال وافلست آلاف الشركات...  

    ولكنها في الجانب الآخر على المستوى الاجتماعي أعانت آلاف الشباب وشجعتهم على الزواج ماديا يقول احدهم؛

سبت, 13/06/2020 - 12:18

خطورة الشائعات على الدولة والمواطن!؟

أحالت إدارة الأمن بموريتانيا ملف الأشخاص الموقوفين بسبب تسجيلات واتساب التي تم تداولها مؤخرا حول أداء وزارة الصحة والفحوصات التي تجريها عن فيروس كورونا الى ادارة امن الدولة. وهي مقاطع مسجلة تصف الفحوصات التي تجريها الوزارة  بـ"اللعبة" أو المفبركة!!

خميس, 04/06/2020 - 20:17

انسان العصر بين جهل الأطباق الطائرة وجائحة كورونا!!

  شكلت ظاهرة الأطباق الطائرة شهرة عالمية في القرن الماضي وتداولتها  وسائل الإعلام المقروءة، والمكتوبة، و المرئيّة، ... بشكل غير مسبوق لا يوازيه في الاهتمام ألا جائحة  كورونا التي فرضت نفسها على العالم في الأرواح والاقتصاد وفي مسار الانسان المستقبلي.بشكل غير مسبوق.!!

خميس, 28/05/2020 - 21:17

رسالة جند الله الاعظم كورونا الى البشرية!!

مرت أوربا بأوبة في أوقات سابقة وقد كبدتها خسائر في الأرواح قدرت بالملايين مما جعلها تعمل بكل ما أوتيت من قوة لمحاربة هذه الأوبئة  القاتلة والعمل على عدم عودتها من جديد..و نجحت.في بناء سياسات أمن صحي ناجعة تكفل حماية الإنسان من مخاطر الموت الجماعي. مما جعلها تعتقد أنها أصبحت بمأمن من الأوبئة...

سبت, 28/03/2020 - 19:10

كورونا تكشف المستور عربيا واسلاميا!!

  أغلقت الحدود ومنعت التجمعات و إعلنت حالة الطوارئ  وفرض حظر التجوال وعلق الطيران إلى اشعار جديد...  

وكأن العالم في معركة جرثومة شرسة تحصد الأرواح يوميا..من طرف واحد ذالكم هو فيروس كورونا...

أربعاء, 18/03/2020 - 13:56

أمريكا وصناعة المؤامرة!!

في بداية الألفية وبالذات في 11 سبتمبر سنة 2001م ضربت أمريكا في عمقها الاقتصادي البرجين العالميين وأثناء التحقيقات فوجيء العالم بقصة هدا الحدث ينشر على شكل فيلم ويحكي تفاصيل استهداف البرجين...قبل هدا التاريخ بسنوات

خميس, 05/03/2020 - 09:34