محمد السالك ولد ابراهيم

وثائقي: حكاية بلد ضيعته نخبه!

 يسرد هذا الفيلم الوثائقي حكاية دولة خرجت ذات يوم من عباءة الإتحاد السوفياتي ونالت استقلالها، ولكن نخبها السياسية والإقتصادية الفاسدة ضيعت البلد تارة باسم أيديولوجيا التقرب والصداقة مع روسيا، وتارة تحت ذريعة التقرب والصداقة مع الولايات المتحدة الأمريكية على حساب مصالح الشعب والدولة..

أحد, 06/03/2022 - 00:25

هل تتحولSWIFT إلى حصان طروادة أمريكي؟

ما مستقبل  منظومة Swift Transfer أو شيفرة التحويل الدولي للأموال في ظل التهديدات الغربية بتوسيع العقوبات المالية على روسيا على خلفية تدخلها العسكري في أوكرانيا، من خلال حرمانها من الإستفادة من التسهيلات والخدمات المالية الأساسية التي توفرها جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك  المعروفة اختصارا ب (SWIFT)؟

سبت, 26/02/2022 - 20:22

بوتين كما يقدم نفسه بنفسه..

يتجدد الإهتمام هذه الأيام بشخصية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي يحكم حتى الآن روسيا  منذ أكثر من عشرين عاما.. هو عند البعض ديكتاتور خطير وهو عند آخرين منقذ روسيا.. وبطبيعة الحال، يمكن للجميع الحكم على الرجل، لكنه استطاع بدون خلاف أن يعيد بقوة روسيا إلى الساحة الدولية.

جمعة, 25/02/2022 - 22:44

موريتانيا.. والمشروع الإستراتيجي لإحياء "طرق القوافل"

في سنة 2014، تأسست مجموعة دول الساحل الخمس، التي تستعد الآن لعقد قمتها بانواكشوط في فبراير القادم، بمبادرة موريتانية إتجاه إخوتها وجيرانها من دول الساحل، عندما كانت بلادنا تتولى رئاسة مجلس الجامعة العربية، وكانت الكويت تتولى آنذاك رئاسة قمتها.. إلى جانب رئاستنا في نفس الوقت للإتحاد الإفريقي..

أحد, 12/01/2020 - 13:20