عبد الفتاح ولد اعبيدن

عبد القادر ولد عمار فى ذمة الله

علمت البارحة بوفاة ابن عمى الغالى، عبد القادر ولد سيد محمد ولد عبد القادر ولد عمار،فبادرت للانتظار فى جامع الإمام بداه ولد بوصيرى ،رحمه الله،حيث أقيمت صلاة الجنازة على الفقيد رحمه الله،وسط حضور جمع غفير من المسلمين،و دفن فى مقبرة لكصر.و قد عاش الراحل عمرا مشحونا بالطاعات و الأعمال الصالحة،و يتردد لدى البعض أن عدد حجه لبيت الله الحرام،وصل ٣٧ حجة،و الع

اثنين, 20/01/2020 - 20:27

لغز الأسعار

خلال الأيام الماضية تفاجأ الموريتانيون بزيادة بعض المواد الأساسية،دون سبب مفهوم مستساغ.

مثل السكر و زيت الطهي،الذى شهد زيادة مثيرة،كما ارتفع سعر القمح و علف الحيوان،المعروف شعبيا ب"ركل".

ثلاثاء, 14/01/2020 - 17:41

أعينوه على المعروف

العمل الحكومي ليس سهلا و لا تلقائيا،و ما يمثل هذا النظام نعرفه و ندركه،و خصوصا بحكم الحالة التراكمية،لعثرات الأنظمة المتعاقبة،لكن ما تشير إليه التوجهات من جدية فى بعض المجالات،يستدعى التفهم و التشجيع،على منوال أعينوه على الخير.فقد أوصى الرئيس الوزير الأول و حكومته باستقلالية كل قطاع،فأنطلقت الأجهزة الحكومية من عقالها تجتهد،بعدما كانت من قبل مقيدة،ضمن

خميس, 09/01/2020 - 22:22

إشكالية الدواء إلى متى؟!

مازالت صيدلياتنا عرضة لبيع كل دواء،و لو كان داءً،لأن جهاتنا الصحية المعنية لم تلزم نفسها بعد، بهذه المهمة،و ما زال الانتظار و الترقب، سيد الموقف.

 فتتبع صلاحية الأدوية لا يكفى،لأن بعض الأدوية مزورة أو عديمة الفائدة،و ربما تقطع الطرق البرية ممزوجة مع البضائع الأخرى للتمرير،و فى ظروف مناخية غير لائقة!.

أحد, 05/01/2020 - 13:38

حتى لا ينحرف القطار!

منذ أن انتهت أعمال مؤتمر حزب الاتحاد من أجل الجمهورية و بعض ردود الفعل، تسجل من هنا و هناك،ارتياحا أو تحفظا، مما حصل و يحصل، منذو تولى ولد غزوانى تسيير الأمر العمومي.

أحد, 29/12/2019 - 21:59

غزوانى و UPR

بدا عازفا عن الترشح باسم هذا الحزب، و لم يعتمد كثيرا عليه فى حملته،و يبدو أن غزوانى كان يدرك أن هذا الحزب، كشكول متنوع من تيارات التطبيل و الموالاة، لصالح من يحكم و بأسلوب غير مقنع للكثيرين.

سبت, 28/12/2019 - 18:37

تجربة ولد عبد العزيز فى الحكم ...

أنا شخصيا لا أعرف ولد عبد العزيز جيدا،بحكم محدودية الاحتكاك،لكنى تعمدت الحرص على اللقاء معه،بدافع التعرف،و لو نسبيا، على هذه الشخصية المثيرة،التى تضررت منها و تضرر منها شعب برمته.

أربعاء, 25/12/2019 - 10:00

من خلال المؤتمر الصحفي تأكد عمق الخلاف

الاستياء العميق من ما يحدث داخل حزب الاتحاد من أجل الجمهورية و عدم حديثه بحرارة عن صديقه ولد غزوانى و تجنب ذكر اسمه الشخصي،و تكرار عبارات مخالف قانونيا و دستوريا،أكدت عمق الهوة بين الرئيس الحالي و السابق، و جدية الخلاف !.

جمعة, 20/12/2019 - 14:55

صندوق دعم الصحافة أو المتطفلين عليها

صندوق دعم الصحافة،حسب المقررات الصادرة فى مرحلة التأسيس، كان خاصا بالصحافة الورقية،حتى لا تختفي تحت ضغط عوامل معروفة متنوعة،لكن أضيفت المواقع الألكترونية  و غيرها من الهيآت الصحفية، فى سياق فوضوي ،على رأي البعض،و اليوم تتوارد صحف "ريزو"،و يتم إصدار أعداد قليلة من صحف معينة، للتوافق مع شروط دعم الصحافة.ما هذا الغش المدوى و التحايل المروع و التمييع الم

ثلاثاء, 17/12/2019 - 15:14

صندوق الصحافة: ملفات متكاثرة واستفادة محدودة

/الجرائد التى تصدر ،مقاومة غلاء أسعار السحب و ندرة الموارد،هل ستتم تسويتها مع غيرها من الجرائد الوهمية؟!.

اختبار عسير فعلا،أمام لجنة توزيع دعم الصحافة، رغم قلته،مقابل عشرات ملفات الجرائد الوهمية و زيادة على 200 موقع ألكتروني، لا يملك بعضها مقرات، و لا تزود بالأخبار و العناصر الإعلامية، إلا مع اقتراب موعد الصندوق!.

سبت, 14/12/2019 - 21:20

الصفحات