امريكا: الانتخابات تمثل نقطة تحول في تاريخ موريتانيا

saharamedia

الاثنين 1-07-2019| 14:30

أعربت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في موريتانيا، اليوم (الاثنين) عن ارتياحها “لنجاح الانتخابات الرئاسية الموريتانية التي أجريت في 22 يونيو 2019”.

وقالت السفارة في بيان لها ”ننتهز هذه الفرصة لنهنئ الرئيس المنتخب محمد الشيخ محمد أحمدالشيخ الغزواني و كافة الشعب الموريتاني“.

وأضافت السفارة، أن هذه الانتخابات التي وصفتها بالهامة، “والتي سمحت بالانتقال السلمي للسلطة من رئيس منتخب ديمقراطيا إلى رئيس آخر منتخب ديمقراطيا، تمثل نقطة تحول في تاريخ موريتانيا وتعتبر مثالا هاما للديمقراطيات الأخرى في أفريقيا والعالم العربي”، وفق تعبير البيان.

وقالت السفارة “إن الولايات المتحدة الأمريكية تتطلع إلى العمل عن كثب مع الرئيس المنتخب محمد ولد الغزواني وحكومته الجديدة، في إطار العديد من مجالات التعاون بين الولايات المتحدة وموريتانيا”، وفق نص البيان.

وخلصت السفارة في بيانها، إلى أنها لاحظت التزام كل المرشحين للرئاسية بتعزيز الوحدة الوطنية، مضيفة أنها تشجع الرئيس المنتخب غزواني وكذلك جميع القادة السياسيين و قادة المجتمع المدني الموريتاني على العمل سوياً بهذه الروح للنهوض بمصالح الشعب الموريتاني، وفق تعبير البيان.

وكان المجلس الدستوري في موريتانيا، قد أعلن اليوم تأكيد فوز محمد ولد الغزاوني برئاسة موريتانيا، بعد حصوله 483007 أصوات، أي ما يعادل نسبة 52 في المائة من الأصوات المعبر عنها.

عودة للصفحة الرئيسية