امطار جديدة على عدة مناطق التعليم النظامي في برنامج الرئيس المنتخب ارشيف: تفاصيل اول عملية عسكرية فرنسية لدعم موريتانيا ضد البوليساريو لقاء سري بين غزواني ووزير الخارجية الفرنسي فى باريس تساقطات مطرية على عدة مناطق سرقة وضياع تراث موريتانيا صفقة بين شركات دولية لردم آبار حقل شنقيط النفطي Visite-surprise du ministre de l’Intérieur/par Oumar ould Beibacar تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة ضد الدولة: ضرورة قرار استعجالي شنقيتل تربط قرى السكة الحديدية بشبكة "موريتاني"

رئيس الجمهورية القادم



موريتانيا: رئاسيات سابقة لأوانها؟



موريتانيا .. إلى أين؟



صفحة الاستفتاء



ارشيف: تفاصيل اول عملية عسكرية فرنسية لدعم موريتانيا ضد البوليساريو



التقارير السرية للسفارة الفرنسية بنواكشوط (2)



من الارشيف: التقارير السرية للسفارة الفرنسية فى موريتانيا



ملف: حول العاشر يوليو 1978



التعليم النظامي في برنامج الرئيس المنتخب



الاتحاد المغاربي... وضريبة اللّا اتحاد..



موريتانيا وأذربيجان... آفاق تعاون واسعة



محمد ولد محمد أحمد الغزواني مرشح المرحلة



تواصل: نتيجة الانتخابات غير مسلم بها

الأحد 23-06-2019| 22:30

لقد طالبنا بمجموعة من الإصلاحات والضمانات من أجل تبادل الثقة و أملا في حل فتيل الأزمة السياسية في ما بعد الانتخابات لكن النظام لم يستجب فلاحظنا تدخلا سافرا للحكومة في الحملات واستغلالهم للمال العمومي والنفوذ والضغط من أجل الحيلولة دون إتاحة الحرية للمواطنين ليختاروا من يرونه الأصلح لتولي المسؤولية العامة في هذا الاقتراع.
ثم جاء يوم الاقتراع ليكون القشة التي قصمت ظهر البعير حيث رصدت ممارسات تشوب صحة الانتخابات الشيء الذي يجعل نتيجة هذه الانتخابات غير مسلم بها وبعيدة مما كنا نطمح له.
لذلك فإننا :
- نطالب اللجنة المستقلة للانتخابات بعدم التسرع في إعلان أي نتيجة حتى يتم تدقيقها ومقارنتها بالنتائج المسجلة لدى حملات المرشحين.
- ندعو جميع الأطراف إلى عدم الانجرار نحو منزلقات التوتر والفتنة فإن ذلك مضر بالشأن الوطني العام والسلم الأهلي والاستقرار.
- نطالب إن اقتضى الأمر بإعادة فرز الصناديق للتأكد من دقة هذه النتائج التي جاءت أصلا في ظروف وملابسات في غاية انحياز الدولة و البعد عن الشفافية فلا أقل من يتأكد الناس من صحتها إجرائيا.


نائب رئيس حزب تواصل الناطق الإعلامي باسم الحزب
السالك ولد سيدي محمد

عودة للصفحة الرئيسية