رئيس الجمهورية القادم



موريتانيا: رئاسيات سابقة لأوانها؟



موريتانيا .. إلى أين؟



صفحة الاستفتاء



جنرال فرنسي يكتب عن تجارة الصمغ العربي فى موريتانيا سنة 1853



التقارير السرية للسفارة الفرنسية فى نواكشوط (3)



ارشيف: تفاصيل اول عملية عسكرية فرنسية لدعم موريتانيا ضد البوليساريو



التقارير السرية للسفارة الفرنسية بنواكشوط (2)



التعليم النظامي في برنامج الرئيس المنتخب



الاتحاد المغاربي... وضريبة اللّا اتحاد..



موريتانيا وأذربيجان... آفاق تعاون واسعة



محمد ولد محمد أحمد الغزواني مرشح المرحلة



ولد ابريد الليل: لن اعترف بفوز غزواني فى الانتخابات

الثلاثاء 18-06-2019| 15:00

قال الاستاذ محمد يحظيه ولد ابريد الليل، زعيم تيار الرأي السياسي ذو التوجه البعثي، ان انتخاب المرشح الرئاسي غزواني يشكل تحديا للموريتانيين الطامحين الى القطيعة مع عشرية نظام الرئيس عزيز التي يعتبر غزواني استمرارا لها، فى حين تحتاج موريتانيا الى التغيير والاستقرار.

واعتبر ولد ابريد الليل بان تسليم عزيز للسلطة لرفيقه غزواني لا يعد تناوبا على السلطة لان التناوب يكون بوصول رئيس يحمل رؤية وبرنامجا مختلفا عن ما كان قائما، بينما عزيز سيسلم السلطة لاحد معاونيه فى انتخابات غير نزيهة.

واضاف بانه لن يعترف بفوز ولد الغزواني اذا اعلن لان "الانتخابات ليست شفافة ففي السابق كانت وزارة الداخلية هي من يتولى تزوير الانتخابات والتلاعب بها واليوم اصبحت لجنة الانتخابات المكونة من طيف سياسي واحد هي من سيقوم بتلك المهمة، وبالتالي لن يكون فوز غزواني ديمقراطيا ولا نزيها"

ولد ابريد الليل قال ايضا بان تصريحات غزواني حول الصحراويين اغضبتهم كثيرا وصدرت من بعضهم تصريحات غاضبة تضمنت كلاما قاسيا والسب والشتم فى حق غزواني، مشيرا الى انه لا يدين ردة فعلهم تلك لعدم معرفته بما يريد غزواني من حديثه حول الصحراويين، مؤكدا ان العلاقات بين الموريتانيين والصحراويين عميقة ومتشعبة ولا يجب افسادها.

تصريحات ولد ابريد الليل جاءت خلال لقاء صحفي اجراه ظهر اليوم مع صحفيين فى مقر حملة المرشح الرئاسي سيدى محمد ولد بوبكر فى نواكشوط.

عودة للصفحة الرئيسية