تونس: اجتماع دولي لمنابعة قضية إسحاق ولد المختار

الجمعة 14-06-2019| 19:00

على هامش المؤتمر العام للاتحاد الدولي للصحافيين (FIJ) في تونس ، تم عقد اجتماع مشترك ضم فيليب لاروت رئيس الاتحاد الدولي ومسؤولي النقابات والروابط الصحفية في كل من موريتانيا وسوريا ولبنان والإمارات العربية المتحدة، وذلك لتبادل المعلومات وتنسيق الجهود بحثا عن فريق سكاي نيوز المختطف في سوريا على ايدي تنظبم الدولة فى 2014 والذي يضم الصحفي الموريتاني اسحاق ولد المختار والمصور اللبناني سمير كساب

واستعرض لاروت أمام المجتمعين حصيلة المساعي التي قام بها طيلؤ ثلاث سنوات من أجل معرفة مصير أفراد الفريق: الصحافي الموريتاني أسحق مختار، المصور الصحافي اللبناني سمير كساب وسائقهما السوري، كاشفا فحوى اتصالاته ومساعيه مع الجانبين الروسي والأميركي، لعلاقة الأول بحكومة سوريا، ولدور الثاني في بعض المناطق السورية، إضافة الى تواصله مع الجانب الكردي عبر قيادة جاليته في بروكسل. زيادة على تواصله المتكرر مع عائلات المخطوفين والتي كان آخرها زيارته لأسرة اسحاق ولد المختار قبل أسبوعين فى نواكشوط رفقة رئيس رابطة الصحفيين الموريتانيين موسي ولد بهلي.

كما تبادل المجتمعون المعلومات في شأن هذه المأساة. لكن لا معطيات جديدة توافرت حتى الآن، إضافة الى ان المعلومات المتداولة وما أُثير أخيرا في هذا الخصوص، يفتقر الى الدّقة، وأن أحدًا لا يستطيع الجزم بمعلومات مؤكدة حول مصير الزميلين ما يبقيه.

وتعهد المجتمعون بتكثيف الجهود والتواصل في ما بينهم ومع الأطراف التي لها تأثير وحضور في مناطق الصراع سعيا لكشف الغموض حول مصير الفريق الصحفي وتأمين تحريره.

عودة للصفحة الرئيسية