مناظرة تلفزيونية بين المرشحين

انباء انفو

الاثنين 3-06-2019| 15:30

رجحت مصادر متطابقة أن خمسة من المرشحين الموريتانيين إلى الإنتخابات الرئاسية المقررة 22 يونيو الجاري يتقدمهم مرشح السلطة محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني، سيشاركون فى مناظرة تلفزيونية يدافع كل واحد منهم خلالها عن برنامجه الإنتخابي .

وذكرت المصادر أن زعيم حركة إيرا المرشح عن حزب الصواب بيرام ولد الداه ولد اعبيد ، المرشح الوحيد المحتمل تغيبه عن المناظرة التى لم يكشف إلى الآن عن تاريخها المحدد.

وقد امتنع ولد اعبيد ، يوم أمس الأحد ، عن التوقيع على نقطة تضمنتها وثيقة شرف تحكم سير الحملة الإنتخابية والتعامل مع النتائج أعدها مرصد” من أجل موريتانيا للإنتخابات”.

طالبت الفقرة التى تحفظ عليها ولد اعبيد ، ان يتجنب المتنافسون فى الإنتخابات المقررة فى 22 يونيو الجاري “كل ما من شأنه إحياء النعرات القبلية أوالعرقية أو الجهوية، والابتعاد عن كل مايمس بالوحدة الوطنية”.

باستثاء تلك الفقرة وقع ولد اعبيد، إلى جانب المرشحين الآخرين على جميع الإلتزامات الأخرى الواردة فى وثيقة المرصد وهي احترام بعضهم البعض، وتجنب التجريح والإساءة والتركيز على نقاش البرامج والأفكار وتجنب استغلال وسائل الدولة ومؤسساتها لأغراض انتخابية، والامتناع عن ممارسة أو تشجيع أي شكل من أشكال التزوير ، وضمان حرية الإختيار لأفراد الجيش وقوى الأمن.

كما تعهد الموقعون على الوثيقة بالتحلى بالروح الرياضية وتقبل نتائج الإنتخابات، إذا لم يتأكد حدوث مخالفات تخل بنزاهتها وشفافيتها.

ويتنافس على رئاسة موريتانيا خلال التصويت المقرر 22 يونيو الجاري ستة مرشحين هم :

-محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني

– سيد محمد ولد بوبكر
ـ بيرام ولد اعبيد
ـ محمد ولد مولود
ـ محمد الأمين ولد الوافي
ـ كان حاميدو بابا

عودة للصفحة الرئيسية


 

حملات انتخابية جديدة غير تقليدية!



لا يشبه أحد أحدا/الولي سيدي هيبه



استطلاع آراء الموريتانيين حول الانتخابات: إشكاليات منهجية و مقترحات عملية



محمد ولد الغزواني، مترشح الصدقية والاقناع



تراجع القيم وهشاشة المؤسسات.. عقبات أمام نهضة موريتانيا



د. موسى ولد أبنو : تأملات حول الأصالة والمعاصرة في ذكرى الشيخ زايد



من أجل سياسة وطنية رشيدة للطاقة والمحروقات



كيف واجه الرئيس المختار ولد داداه اليمين و اليسار و إيديولوجيا القبيلة في بتلميت؟