شركة استرالية: قررنا استخراج اليورانيوم من موريتانيا

السبت 25-05-2019| 10:30

اعلنت شركة اورا الاسترالية عن ايجابية التحاليل المخبرية التى اجرتها على عينات من اليورانيوم مأخوذة من منطقة تيرس بموريتاتيا حيث تم اثبات الجدوائية التجارية وقابلية البيع لليورانيوم المكتشف فى منجم تيرس والذي تباشر الشركة عمليات التنقيب فيه.

وحسب بيان للشركة نشرته اليوم، فخلال التجارب على العينات فى مخابر المنظمة الاسترالية للعلوم النووية والتكتنلوجيا تم استخلاص اكسيد اليورانيوم بمعدل نقاء مطابق للمعايير المعتمدة دوليا. وهو ما يشجع على مواصلة التجارب المخبرية على العينات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة اورا الاسترالية ان انتاج اكسيد اليورانيوم من منجم تيرس الموريتاتي يعد "خطوة جدية" فى اتجاه التحول الى مرحلة الانتاج، ويعزز من فرص التسويق وتقدم المفاوضات بشان تمويل المشروع.

وتخطط الشركة الاسترالية Aura للبدء فى استخراج اليورانيوم من منجم تيرس فى 2020 وعبرت الشركة فى 30 ابريل عن عزمها على الانتهاء من اعمال التنقيب والحفر وتحليل العينات فى منتصف شهر يوليو المقبل بعد حصولها على مبلغ مليوني دولار استرالي من شركة Lind فى نيويورك.

اكسيد اليورانيوم المنتج من عينة من الخام ماخوذة من تيرس 

 

ويقع منجم تيرس فى اقصى الشمال الموريتاتي بالقرب من الحدود مع مالي والجزائر فى اعماق الصحراء، ويوجد اليورانيوم الخام عند عمق 5 امتار وسهل الاستخراج وتصل الطاقة الانتاجية للمنجم حوالي 400 طن سنويا على مدي 15سنة

وكانت الحكومة الموريتانية قد منحت فى شهر دجمبر الماضي رخصة لاستخراج اليورانيوم من منجم تيرس لشركة اورا مقابل حصة 15% من الانتاج لموريتانيا.

 

ترجمة اقلام

 

نص بيان الشركة الاسترالية

عودة للصفحة الرئيسية