دورة تدريبية لممثلي المرشحين لانتخابات يونيو

الأحد 19-05-2019| 19:30


انعقدت، هذا الأسبوع، الدورة التكوينية الخامسة المنظمة من طرف "مرصد من أجل موريتانيا للانتخابات" و كانت مخصصة لممثلي المترشحين لاستحقاقات يونيو 2019.
نظمت هذه الدورة في مقر "من أجل مورتانيا" في العاصمة نواكشوط، وكانت تحت إشراف الأستاذ والخبير في القانون الدستوري محمد الأمين ولد داهي.

استفاد من هذه الدورة ما يناهز العشرين متدربا، وقد تمحورت حول تقنيات الحملة الانتخابية و دور ممثل المترشح في تسيير مكتب الاقتراع. و قد عرض تنظيم "من أجل مورتانيا" على المترشحين الستة إرسال ما بين أربعة وخمسة من شباب حملاتهم للمشاركة في الدورة.
بهذه الدورة يصل عدد المستفيدين من برنامج التكوين الذي نظمته "من أجل موريتانيا" حدود المئة مستفيد, أغلبيتهم من المراقبين. وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج كان ممولا من طرف أعضاء التنظيم ومناصريه، وكذلك بتطوع المكونين من أمثال الأساتذة محمد الأمين ولد داهي، عبد الله ممادو با، وديدي ولد السالك.
ومع قرب الانطلاق الرسمي للحملة الانتخابية فقد قرر مرصد "من أجل موريتانيا" للانتخابات أن يكثف من دوراته التكوينية وبالتوازي مع ذلك فإن المرصد يعمل من أجل حملة انتخابية يتم فيها عرض الأفكار والبرامج وتبتعد عن لغة السب والشتم والتراشق بما لا يفيد.

وفي هذا الإطار فإن تنظيم "من أجل موريتانيا" سينشر خلال الأيام القادمة ميثاق شرف انتخابي موقع من طرف المتنافسين يلتزمون فيه بالاحترام المتبادل فيما بينهم و احترام الناخب والمال العمومي.

اللجنة الإعلامية
نواكشوط 19مايو 2019

عودة للصفحة الرئيسية