مرصد "من أجل موريتانيا" يواصل دوراته التكوينية

الاثنين 13-05-2019| 15:00

في إطار برنامجه لتكوين المراقبين لانتخابات 22 يونيو و 6يوليو 2019، نظم مرصد "من أجل موريتانيا" للانتخابات دورة تدريبية يوم الأحد 5 مايو 2019 تحت إشراف فقيه القانون الدستوري الدكتور محمد الأمين ولد داهي و ذلك في مقر تنظيم "من أجل موريتانيا" في العاصمة نواكشوط.
وفي يوم الأحد الموافق 12 مايو 2019 قدم الأستاذ عبد الله مامادو با، الخبير في قانون الانتخابات ثاني دورة له لصالح المرصد، وقد استفادت من الدورتين كوكبة من الشباب الساعي إلى لعب دور فعال في ترسيخ الديمقراطية من خلال الرقابة على الانتخابات.
وحتى الآن، فقد نظم المرصد أربع دورات تكوينية استفاد منها 79 مراقبا تم تكوينهم بشكل جيد من طرف خبراء في المجال.
وتجدر الإشارة إلى أن مرصد "من أجل موريتانيا" للانتخابات بات مصرا على مواصلة برنامجه لتكوين المراقبين، مع الزيادة في وتيرة تلك الدورات، وسيعمل المرصد في وقت قريب ـ إن شاء الله ـ على تنصيب فروعه في بعض الولايات الداخلية. وكان المرصد قد وقع يوم 26 إبريل 2019 بروتوكول اتفاق مع ملتقى المنظمات الوطنية لحقوق الإنسان (FONADH) وإعلان تعاون مع المركز المغاربي للدراسات الإستراتيجية و هو على استعداد للتعاون مع كل الجهات المعنية بعملية الاقتراع بما في ذلك اللجنة الوطنية للانتخابات و كل المراقبين الدوليين.
و قد أعد المرصد ميثاق شرف انتخابي تم تسليم لخمسة من المرشحين، وسيتم تسليمه اليوم للمرشح السادس، و سينشر المرصد بنود هذا الميثاق بعد الانتهاء من عملية التسليم والتوقيع.

نواكشوط 13مايو 2019

اللجنة الإعلامية

عودة للصفحة الرئيسية