عملاء التجاري بنك "غاضبون"

الخميس 2-05-2019| 08:30

عبر العديد من عملاء مصرف التجاري بنك عن غضبهم من قيام المصرف بسحب مبالغ مالية من حساباتهم عن طريق الشبابيك الاوتوماتيكية التابعة للبنك، حيث ان الزبون حين يسحب مبلغ مالي من حسابه عن طريق بطاقة السحب الآلي يقوم المصرف باقتطاع المبلغ مضاعفا من رصيده.
احد الزبناء صرح بانه سحب يوم 23 ابريل مبلغ 20 الف اوقية جديدة ويوم 24 ابريل سحب مبلغ 20الف اوقية جديدة، فقام المصرف باقتطاع مبلغ 80 الف اوقية جديدة من رصيد حسابه. وحين تقدم المعني بتظلم للبنك لم يجد من يهتم بتسوية المشكلة حيث الاولوية للوساطة والزبونية فضلا عن انشغال عمال البنك بالأحاديث الجانبية وتجاهل طوابير الزبناء امام مكاتبهم.

 

ويضيف عميل المصرف المتضرر بانه وامام مماطلة المصرف فى تسوية المشكلة وإعادة امواله اليه، لجأ الى البحث عن وساطة من يعرف احد عمال المصرف، وبالفعل نجح فى وجود من يتوسط له لدى احد كبار موظفي البنك الذي قدم اليه وشرح له الامر واعترف الموظف بوجود المشكلة وتكرارها مع كثير من الزبناء، وتمت تسوية المشكلة نفس اليوم، لكنه استعاد المبلغ المفقود ناقصا فبدلا من 40 الف اوقية جديدة التى اقتطعت من حسابه أعاد له البنك مبلغ 38 الف اوقية جديدة فقط.
فى الوقت الذي نجح فيه هذا الزبون فى استعادة امواله من البنك توجد طوابير طويلة من المواطنين امام شباك البنك لنفس المشكلة حيث تم سحب ارصدتهم بغير حق ويقابلون من طرف موظفى البنك بالمماطلة والتسويف فى استعادة اموالهم.

والغريب فى الموضوع ان البنك لا يشعر عملاءه بسحب مبالغ من حساباتهم نتيجة خلل فى نظام شباك السحب الأوتوماتيكي ولا يعيدها لهم تلقائيا، فقط اذا فطن الزبون الى نقص غير مبرر فى رصيد حسابه وتقدم بشكوى لدى البنك يستطيع استعادة ما تم سحبه من رصيده. وإذا لم يكن الزبون يتفقد رصيد حسابه باستمرار ويقظة فلن ينتبه لسحب مبلغ من حسابه والبنك من جانبه لن يشعره بذلك.

عودة للصفحة الرئيسية