عصابة تهاجم إحدى خيام حملة المرشح ولد الغزواني في نواكشوط صحة: هل من المفيد وضع معجون الاسنان على الحروق؟ السفير الصيني يكتب: حقيقة الحرب التجارية الأمريكية الصينية مهرجان جماهيري في اغليك اهل بيه دعما لغزواني ولد الشين : الانتخابات الرئاسية هي استفتاء على عشرية الفساد اعتقال رئيسة مكتب دائني الشيخ الرضا موريتانيا: خريطة تتشكل لتتفكك! نواكشوط: اعتقال فتاتين بعد محاولتهما "الإنتحار" رئاسيات 2019: سيناريوهات! إحذروا.. هذه العادات تؤدي إلى السرطان

فريق دفاع ولد جدو ووداي: القضية سياسية ولها طابع تصفية الحسابات

الأربعاء 17-04-2019| 08:30

نظم فريق الدفاع عن القانوني الشيخ ولد جدو والناشط عبد الرحمن ودادي، مساء اليوم الثلاثاء، 16إبريل، في مقر فوناد، مؤتمرا صحفيا عرض فيه قضية الشيخ وعبد الرحمن، حيث أكد لفيف المحامين، أن القضية لها أبعاد سياسية ويطبعها طابع تصفية الحسابات مع الخصوم السياسيين، ولم تخضع لمسطرة قانونية سليمة، وقد وزع فريق الدفاع أثناء المؤتمر، بيانا يوضح القضية وتطوراتها، وجاء في البيان : "لقد قررت غرفة الاتهام بمحكمة استئناف نواكشوط تأكيد أوامر قاضي التحقيق بحبس السيدين/الشيخ ولد جدو و عبد الرحمن ولد ودادي استجابة لطلبات النيابة العامة في ملف لا يخفى طابعه السياسي على أحد.

وبعد التشاور مع السجينين ،ونظرا إلى ما اكتنف هذا القرار من خرق بين للقانون فقد تقدم فريق الدفاع بالطعن بالنقض في القرار المذكور حتى تبسط المحكمة العليا ما لها من رقابة قانونية وقضائية على قرار غرفة الاتهام"

وجاء في البيان أيضا : « أما على مستوى سير الإجراءات أمام قاضي التحقيق فيلاحظ بكل أسف تباطؤ في سيرها خلافا لما أوجب المشرع من ضرورة تسريع التحقيق في حالة وجود حبس احتياطي، كما لم يتم التعاطي إيجابا وبالسرعة اللازمة مع الطلبات الوجيهة التي تقدم بها الدفاع، وخصوصا تلك المتعلقة بإلزام النيابة بتقديم أصول صور الوثائق التي بنت عليها الاتهام أصلا،وكذلك إلزام الشرطة بإرجاع التجهيزات التي انتزعتها من بيت السيد/عبد الرحمن ولد ودادي،والتي لا ينازعه أحد فيها،ولا هي من أدلة ما ينظره التحقيق من اتهام."

وتجدر الإشارة إلى أن الشيخ ولد جدو وعبد الرحمن ولد ودادي قد تم توقيهما من طرف شرطة الجرائم الاقتصادية في 22 مارس، قبل أن يحيلهما قاضي التحقيق إلى السجن المدني في 27 مارس، وهو ما أثار موجة من التنديد من طرف المنظمات المحلية والدولية والأحزاب المحلية والشخصيات السياسية والحقوقية

عودة للصفحة الرئيسية