بنت الكتاب تدشن مخزنا كبيرا للمفوضية فى نواكشوط

الثلاثاء 2-04-2019| 14:30

أشرفت مفوضة الامن الغذائي السيدة نجوى بنت الكتاب اليوم الثلاثاء في مقاطعة دار النعيم بنواكشوط الشمالية على تدشين مخزن كبير بسعة 30000 طن من المواد الغذائية ويستجيب للنظم والمواصفات العالمية المعمول بها في مجال التخزين .

و أوضحت في كلمة لها بالمناسبة أنه تم بناء هذا المخزن وثلاثة أخرى صغيرة في الداخل على نفقة صندوق العون الغذائي الممول من دولة اليابان الصديقة حيث بلغت تكاليف هذه المنشآت ما يناهز 350 مليون أوقية قديمة .

وقالت إن دعم قدرات التخزين التي تتوفر عليها مفوضية الامن الغذائي يعد أداة فعالة وشرطا أساسيا في نجاح التدخلات المتعددة التي تقوم بها الحكومة لدعم السكان الاكثر ضعفا تمشيا مع التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي يولي لهم عناية خاصة.

وأشادت بدور الشركاء في التنمية وخاصة حكومة اليابان على ما تقدمه من دعم سخي لموريتانيا في مجال الامن الغذائي .

وبدوره أعرب السفير الياباني المعتمد في موريتانيا السيد نوريو اهارا عن سعادته بتدشين هذا المخزن لصالح المفوضية مساهمة في دعم قدرات مجال تخزين المواد الغذائية في موريتانيا.

واضاف ان برنامج العون الغذائي الياباني في السوق الموريتانية ينسجم مع الارادة القوية لفخامة رئيس الجمهورية في مجال محاربة انعدام الامن الغذائي آملا أن يكون تدشين هذا المخزن لبنة جديدة في تعزيز علاقات الصداقة بين الشعبين الياباني والموريتاني.

عودة للصفحة الرئيسية