رئيس الجمهورية القادم



موريتانيا: رئاسيات سابقة لأوانها؟



موريتانيا .. إلى أين؟



صفحة الاستفتاء



التقارير السرية للسفارة الفرنسية فى نواكشوط (3)



ارشيف: تفاصيل اول عملية عسكرية فرنسية لدعم موريتانيا ضد البوليساريو



التقارير السرية للسفارة الفرنسية بنواكشوط (2)



من الارشيف: التقارير السرية للسفارة الفرنسية فى موريتانيا



التعليم النظامي في برنامج الرئيس المنتخب



الاتحاد المغاربي... وضريبة اللّا اتحاد..



موريتانيا وأذربيجان... آفاق تعاون واسعة



محمد ولد محمد أحمد الغزواني مرشح المرحلة



ازمة UFP: كادياتا توجه انتقادات لاذعة لولد مولود

الأحد 17-03-2019| 12:00

ولد مولود

وجهت نائبة رئيس اتحاد قوى التقدم والنائب البرلماني كادياتا مالك جالو انتقادات لاذعة لقرار رئيس حزبها محمد ولد مولود الترشح لخوض غمار الانتخابات الرئاسية المزمعة منتصف العام الجاري.
وقالت كادياتا - فى تدوينة على صفحتها- انه "بدل ان يحاول (ولد مولود) إنقاذ اقل ما يمكن من تحالفاته. وتشكيل قطب للمعارضة، ألقى بنفسه فى السباق الرئاسي باسم حزبه لوحده". معتبرة ترشحه انتحارا.
واضافت مالك جالو بان ولد مولود قاد حزب اتخاد قوى التقدم منذ إنشاءه في 1998 وأوصل الصراع بين جناحين فيه لدرجة ما يشبه كسر العظم ولم تكشف للجميع ملابسات ذلك الصراع، وكانت نتايج الحزب متواضعة فى الانتخابات الأخيرة.
وواصلت نائبة الحزب انتقاد رئيسها بحدة حيث تقول "قاد المنتدى منذ اكثر من عام والتحالف الانتخابي للمعارضة منذ ستة اشهر، وهو تحالف تفتت فى ظرف كان عليه ان يظل كتلة صلبة لخوض الاستحقاق الرئاسي.
وتنذر الانتقادات الحادة لمالك جالو لولد مولود بعودة أزمة قوى التقدم الى العلن من جديد بعد ان كانت قد انفجرت في شهر يوليو الماضي بعد انسحاب الأمين العام للحزب محمد المصطفى ولد بدر الدين وكادياتا من الحزب قبل ان تنجح وساطة قادها زعماء لى المعارضة فى تهدئة الأزمة وعودتهما للحزب.

عودة للصفحة الرئيسية