مفوضية الأمن الغذائي تطلق برنامجا لتمويل الأنشطة المدرة للدخل

الاثنين 11-03-2019| 14:14

اشرف المفوض المساعد للأمن الغذائي السيد محمد ولد محمد العيد ولذ خيار، صباح اليوم الاثنين من ازويرات، على حفل إطلاق تنفيذ برنامج الأنشطة المدرة للدخل الممولة من طرف مفوضية الأمن الغذائي لصالح التجمعات والتعاونيات التسوية على امتداد التراب الوطني.

وقال المفوض المساعد ان هذا البرنامج يمنح تمويلات صغيرة ستمكن من استفادة 82 تجمعا او تعاونية نسوية في مختلف ولايات الوطن من بينها 23 في ولاية تيرس الزمور وحدها. وسيناهز اجمالي الدعم المالي المقدم لها 7 ملايين اوقية جديدة.

وأضاف ان مفوضية الامن الغذائي تهدف من خلال هذا البرنامج الى خلق فرص عمل ومصادر دخل متنوعة لصالح الفئات الاكثر هشاشة من منظور الامن الغذائي والولوج الى سوق العمل والمتمثلة اساسا في النساء والشباب.
كما تأتي هذه العملية تنويعا للجهود التي ما فتئت تبذلها مفوضية الأمن الغذائي فى سبيل تحسين مستويات الأمن الغذائي والظروف المعيشية للمواطنين فى أية بقعة من الوط
وأكد المفوض المساعد على ان مختلف تدخلات المفوضية تترجم حرص رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز على ان تكون رفاهية المواطن وخدمته حجر الزاوية فى كافة البرامج والسياسات الحكومية. وهي التوجيهات التى تسهر على تنفيذها حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد سالم ولد البشير
نشير الى انه قد تم اختيار المستفيدين بالتنسيق والتشاور الكامل مع السلطات الإدارية المحلية والمنتخبين بالإضافة الي ممثلي المستفيدين انفسهم.
وقد جرى الحفل بحضور والي تيرس. زمور السيد اسلمو ولد سيدي وحاكم المقاطعة وعمدة ازويرات المامي. ولد السالك.

عودة للصفحة الرئيسية