ارتياح أمريكي لإطلاق المناورات العسكرية فى موريتانيا

الخميس 21-02-2019| 16:30

تهانينا لموريتانيا وقواتها المسلحة بمناسبة الإطلاق الناجح لأنشطة فلينتلوك 2019 في موريتانيا!
سيشارك حوالي 2000 عنصرا من القوات المسلحة قادمين من 32 دولة أفريقية وغربية في فعاليات المناورات العسكري فلينتلوك 2019 (Flintlock 2019) الذي سيجري في مواقع متعددة من بوركينا فاسو وموريتانيا في القترة ما بين 18 فبراير و 1 مارس، 2019. فلينتلوك هو أكبر تمرين تقوم بها القوات الخاصة التابعة للقيادة الخاصة لأفريقيا.
وتستضيف بوركينا فاسو هذا العام مركز عمليات تمرين فلينتلوك مع محطة رئيسية واحدة في موريتانيا. فلينتلوك هو تدريب سنوي بدأ سنة 2005 و تقوده وتنفذه القوات المسلحة الأفريقية بدعم من القوات الشريكة الرئيسية في جميع أنحاء شمال وغرب أفريقيا وكذلك قوات العمليات الخاصة التابعة للدول الغربية. تم تصميم هذا التمرين خصيصا لتعزيز قدرات الدول المشاركة لمواجهة المنظمات المتطرفة العنيفة وحماية حدودها وتوفير الأمن لشعوبها.
بالإضافة إلى ذلك، يعزز هذا التدريب الشراكات بين القوات الأفريقية و الولايات المتحدة و الدول الغربية الأخرى والأجهزة الأمنية مما يزيد من قدرتها على العمل معا أثناء العمليات متعددة الجنسيات الجارية وللاستجابة لأي أزمات طارئة.
وتضم الدول الأفريقية المشاركة كلا من: الجزائر وبينين وبوركينا فاسو والكاميرون وكاب فير وتشاد وغانا وغينيا و غينيا بيساو ومالي وموريتانيا والمغرب والنيجر ونيجيريا والسنغال وتونس. الشركاء الغربيون هم: النمسا ، بلجيكا ، الجمهورية التشيكية ، الدنمارك ، فنلندا ، فرنسا ، إيطاليا ، اليابان ، هولندا ، النرويج ، بولندا ، البرتغال ، إسبانيا ، سويسرا ، المملكة المتحدة والولايات المتحدة الامريكية.

من صفحة السفارة الامريكية بنواكشوط

عودة للصفحة الرئيسية