افتتاح تمرين افلينتلوك 2019 بمدينة أطار

و ا م

الاثنين 18-02-2019| 12:46

احتضنت المنطقة العسكرية الثالثة باطار صباح اليوم الاثنين حفل افتتاح تمرين افلينتلوك 2019.

ويشارك في تمرين افلينتلوك 2019 اكثر من 2000 جندي من 33 دولة.

وكان الحدث مناسبة للواء الركن قائد حامية اطار السيد محمد المختار بن منى لإلقاء كلمة باسم قائد الاركان العامة للجيوش رحب خلالها بالمشاركين في التمرين، مبرزا ان تنظيم نسخة 2019 من التمرين فى بلادنا يوفر امكانات التدريبات المشتركة وتبادل المعارف والتجارب.

وأضاف ان التمرين سيقوي بكل تأكيد اواصر التعاون والتعارف والتبادل بين قواتنا وقوات الدول الصديقة المشاركة، مؤكدا الالتزام الدائم بنجاح هذا الجزء من التمرين.

وبدوره اوضح قائد مجموعة المهام والعمليات الخاصة، المنسق الوطنى للتمرين العقيد اعل زايد بن امبارك الخير ان التمرين متعدد الجنسيات يتم تنظيمه من طرف القوات العسكرية الامريكية وفى هذه السنة يتم التمرين في خمسة مواقع اربعة منها في بوركينا افاسو والخامس بمدينة اطار .
وابرز المنسق الوطنى للتمرين ان الهدف من التمرين هو اعطاء المشاركين فرصة للعمل على ايجاد محيط عملياتى مشترك وكذا الحفاظ على التعاون والعمل المشترك وتوفير الامن في منطقة الساحل.
وحض على الاستفادة من التمرين واستغلال الفرصة النادرة من اجل تعزيز الامن ومكافحة الارهاب.
وابرز المتحدث باسم افريكوم النقيب جيك كولمن ان موقع اطار من اكبر المواقع المخصصة للتمرين الذى تشارك فيه قوات النخبة من الولايات المتحدة الامريكية والدول الصديقة شاكرا المشاركين ومطالبا بالاستفادة من التمرين.
وجرى حفل انطلاقة تمرين افلينتلوك الذى يستمر 10 ايام بحضور والى آدرار السيد الشيخ بن عبد الله بن اواه والسلطات الادارية والعسكرية والامنية والعديد من رؤساء المصالح الجهوية في الولاية.

عودة للصفحة الرئيسية