إتفاقية شراكة بين نقابيين موريتانيين ومغاربة

الثلاثاء 5-02-2019| 17:55

وقعت النقابة الوطنية لفنيى تكنولوجيا صناعة الاسنان بموريتانيا صباح اليوم في فندق أتلانتيك مع الهيئة الوطنية لصانعي ومركبي الأسنان بالمغرب إتفاقية شراكة من أجل الرفع من مستوى العمل النقابي وتعزيز التعاون بينهما في مجال النقابي والمهني.
رئيس نقابة الوطنية تكنولوجيا صناعة الأسنان بموريتانيا السيد أحمد ولد منان أعرب في كلمته عن مدى حرصه على العلاقات التي تربط الشعبين الموريتاني والمغربي مباركا هذه الإتفاقية التي تعكس بجلاء حرصهم على تطورير الشراكة بين الهيئتين.
وأكد ولد منان بان هذه الاتفةقية تهدف الى ارساء التعاون ووضع أرضية للعمل المشترك يقوم على التعاون وتقاسم الخبرات سبيلا الى تطوير هذه المهنة وحمايتها.
كما أكد ان مجال تنظيم مختبرات الأسنان في موريتانيا يشكل أولوية ضمن إستراتيجية متكاملة عملت عليها النقابة من أجل رفع من مستوى القطاع ودمجه في المنظومة الصحية فقد قطعت النقابة أشواطا في هذا الصدد تمثل في حصولنا على تراخيص قانونية.
وبدوره أكد عبد الهادي الرامي رئيس الهيئة الوطنية لصانغي ومركبي الاسنان في المغرب بان هذه الشراكة تعتبر جسرا أخويا بين بلدين شقيقين ربطتهم أواصر الأخوة والتاريخ وسيكون لها شأن في الايام المقبلة وسنبذل ما في جهودنا من أجل تعزيز وترسيخ هذه الاخوة وترجمتها واقعا ملموس في هذه الشراكة من اجل تبادل الخبرات والتكوين المستمر في كلا البلدين.

عودة للصفحة الرئيسية